هاوس (مسلسل): الفرق بين النسختين

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
تم إضافة 571 بايت ، ‏ قبل 13 سنة
لا يوجد ملخص تحرير
'''هاوس''' {{إنج|House}} معروف كذلك ب'''الدكتور هاوس''' {{إنج|.House, M.D}} هو مسلسل درامي طبي [[أمريكي]] من أنتاج [[شبكة فوكس التلفزيونية]], قصة المسلسل تتمحور حول الدكتور جريجوري هاوس ([[هيو لوري]]) الذي يترأّس قسم الطب التشخيصي في مستشفى برينستن-بلينسبورو التعليمي في [[نيوجيرزي]]. تبدأ أغلب الحلقات في مكان ما خارج المستشفى، وتستعرض الأحداث التي تؤدي إلى بداية الأعراض لمريض الإسبوع الرئيسي. ثم تستعرض الحلقة الفريق في محاولاتهم لتشخيص ومعالجة مرض المريض.
 
تم استيحاء شخصية هاوس من المحقق الشهير شارلوك هولمز، أما شخصية صديقه ويلسون فتم استيحاؤها من وطسون، ففي كل حلقة يتم حل لغز معين يقوم هاوس باكتشافه بشكل عبقري لينقذ حياة المريض، يقوم البعض بالربط بين هاتين الشخصيتين من خلال عنوان سكن كل منهما؛ ففي الحلقة السابعة من الجزء الثاني يظهر عنوان هاوس بشكل واضح (221b شارع بيكر) وهو نفس عنوان المحقق هولمز الذي تم وصفه في احدى الروايات السير كونان دويل، من ناحية أخرى تم تشبيه الفيكودين (مسكن للآلام) الذي يتناوله هاوس بالكوكايين أو المورفين الذي يتناوله هولمز بين الحين والآخر للهروب من الملل الذي تسببه الحياة اليومية، وعلى الرغم من أن هاوس أكد أنه يتناول الفيكودين لتسكين آلامه، فقد أثبت في أكثر من مناسبة إدمانه عليه.
 
تدور أحداث المسلسل في مستشفى برينستن بلينسبورو تيتشنج هوسبتل، وهو عبارة عن مستشفى وهمي لا يوجد في الحقيقة، تم أخذ المشاهد الخارجية في مستشفى برينستن يونيفيرسيتي فيرست كامبس سنتر ويظهر في العديد منها شاحنة صغيرة تدل على أنها مأخوذة في نفس اليوم، أما المشاهد الداخلية فهي مصورة في استوديوهات قناة فوكس في لوس آنجلوس.
 
شعار هاوس الرئيسي هو: ''حياتك أهم منك.''
مستخدم مجهول

قائمة التصفح