بوابات المؤسسات: الفرق بين النسختين

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
تم إضافة 67 بايت ، ‏ قبل 4 سنوات
ط
بوت التصانيف المعادلة من الفارسية (26.1) +عنوان+ترتيب+تنظيف (12.5): + تصنيف:أمن المعلومات+تصنيف:تصميم الويب
ط (Bot: Converting bare references, using ref names to avoid duplicates, see FAQ)
ط (بوت التصانيف المعادلة من الفارسية (26.1) +عنوان+ترتيب+تنظيف (12.5): + تصنيف:أمن المعلومات+تصنيف:تصميم الويب)
 
== تعريفها ==
تعرف '''بوابات المؤسسات''' بـ بوابات مؤسسات المعلومات أو بوابات الشركات. وهي أحد أنواع [[البوابة الإلكترونية|البوابات الإلكترونية]] والتي تمثل إطار موحد لدمج [[المعلومات]] والأفراد والعمليات على المؤسسات عبر حدود تنظيمية توفر نقطة وصول موحدة آمنة <ref name="en.wikipedia.org">[http://en.wikipedia.org/wiki/Enterprise_portal Enterprise portal - Wikipedia, the free encyclopedia<!-- عنوان مولد بالبوت -->]</ref>، وهي واحدة من أكثر الوسائل شيوعا في المؤسسات التي يمكن أن تسمح لمستخدميها من موظفين وعملاء وشركاء الشركة في البحث والوصول إلى المعلومات عن طريق تسجيل الدخول إلى الشركات واسترجاع معلوماتها وتاريخها وغيرها من الخدمات أو [[موارد بشرية|الموارد البشرية]].<ref>Laudon, Kenneth C. and Traver,Carol G."E-Commerce business,technology,society.2009</ref>
 
== السمات المميزة لبوابات المؤسسات ==
 
* '''المركزية :''' بوابات المؤسسات توفر نظام مركزي في [[نظام إدارة المحتوى|إدارة المحتوى]]، فهو يحتوي على نطاق واسع من المعلومات المتعلقة بالشركات وإمكانية الوصول إلى تطبيقات [[الإنترنت]]. نظام المعلومات المركزي هذا يتيح للعملاء والموظفين سهولة الوصول إلى المعلومات كالتقارير، استمارات الطلب ووثائق السياسة. وعلاوة على ذلك فإنه من السهل على الأفراد داخل الشركة تحديث أو تعديل المحتوى بشكل مستمر.
* ''' زيادة الإنتاجية والربحية :''' كما هو معروف في نطاق الأعمال فالوقت والمعلومات بمثابة المال. لذا فإن ماتوفره البوابات من مركزية وتنظيم جيد ل[[نظم المعلومات]] يساعد الموظفين في الحصول على الاستجابة السريعة و[[المعلومات]] ،والتي بدورها تزيد من إنتاجية الموظفين. إضافة إلى ذلك، تمكن للعملاء سهولة الوصول إلى المصادر والتي قد تزيد من مصادر العملاء للشركة.
* '''توفير منطقة آمنة:''' بوابات المؤسسات تمتلك سمة مميزة وهي توفير منطقة آمنة للمستخدمين المصرح لهم (إما فريق كامل أو شريك محدد) فقط هم من تسمح لهم بالوصول إلى المعلومات المقيدة.
<ref name="americasbestwebdesign.com">http://www.americasbestwebdesign.com/products/products/enterprise-information-portals.html</ref>
 
== نجاحها ==
يعتمد نجاح البوابات على التكامل والاندماج بين الأنظمة الأمامية والخلفية للمؤسسة، أيضاً يعتمد على مدى اندماج البوابات مع معلومات المؤسسة وعمارتها.
 
يعتمد نجاح البوابات على التكامل والاندماج بين الأنظمة الأمامية والخلفية للمؤسسة، أيضاً يعتمد على مدى اندماج البوابات مع معلومات المؤسسة وعمارتها.
<ref>[http://www.information-management.com/issues/20010301/3083-1.html Enterprise Portal Success | Information Management Magazine<!-- عنوان مولد بالبوت -->]</ref>
 
 
'''8- البحث :''' بإمكان المستخدمين إجراء عمليات بحث لمحتويات البوابات باستخدام [[محرك بحث|محركات البحث]] الخاصة بها.
 
<ref name="americasbestwebdesign.com"/> & <ref name="en.wikipedia.org"/>
 
{{مراجع}}
 
[[تصنيف:إدارة تكنولوجياأمن المعلومات]]
[[تصنيف:إدارة إستراتيجية]]
[[تصنيف:إدارة تكنولوجيا المعلومات]]
[[تصنيف:بوابات الويب]]
[[تصنيف:تصميم الويب]]
2٬140٬613

تعديل

قائمة التصفح