تعطيل نشاط التداول بالسوق: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[نسخة منشورة][نسخة منشورة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
SHBot (نقاش | مساهمات)
ط بوت: وسوم صيانة، أضاف وسم بدون مصدر
ط روبوت:إزالة وسم غير مراجعة
سطر 1: سطر 1:
{{مصدر|تاريخ=فبراير 2016}}
{{مصدر|تاريخ=فبراير 2016}}
{{مقالة غير مراجعة|تاريخ=مايو 2013}}
'''تعطيل نشاط التداول بالسوق''' هو لفظ مشتق من العالم المادي ليدل على الأشياء التي تبرز من شيءٍ آخر أو تتعلق عليه. وغالبًا ما يرى الواقف أسفل ذلك "النتوء" ظلاً ناتجًا عن بروز من الجسم الرأسي المجاور مثله مثل الظل الذي ينتج عن شجرة أو بناء.
'''تعطيل نشاط التداول بالسوق''' هو لفظ مشتق من العالم المادي ليدل على الأشياء التي تبرز من شيءٍ آخر أو تتعلق عليه. وغالبًا ما يرى الواقف أسفل ذلك "النتوء" ظلاً ناتجًا عن بروز من الجسم الرأسي المجاور مثله مثل الظل الذي ينتج عن شجرة أو بناء.



نسخة 22:22، 2 نوفمبر 2016

تعطيل نشاط التداول بالسوق هو لفظ مشتق من العالم المادي ليدل على الأشياء التي تبرز من شيءٍ آخر أو تتعلق عليه. وغالبًا ما يرى الواقف أسفل ذلك "النتوء" ظلاً ناتجًا عن بروز من الجسم الرأسي المجاور مثله مثل الظل الذي ينتج عن شجرة أو بناء.

في مجال التسويق، يرتبط تعطيل نشاط التداول بالسوق بقيام شركة بالإعلان عن منتج جديد أو إستراتيجية أعمال جديدة في مساحة قريبة من الهدف. وليتم تعطيل نشاط التداول بالسوق بمعناه في هذا السياق لابد من توافر الشروط التالية: أن يكون المعلن شركة رائدة في السوق في المحيط القريب منها، وألا يكون المنتج الجديد جاهزًا للإصدار في وقت الإعلان، وأن يكون السوق جديدًا ولم تحدد معاييره بعد، وأن يكون الهدف هو إحباط نمو المنافس عن طريق تشجيع العملاء على انتظار المنتج الجديد.

أمثلة حديثة على تعطيل نشاط التداول بالأسواق

في يونيو عام 1999 - أعلنت شركة نورتل إستراتيجية نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت حينما كانت شركة سيسكو وأنظمتها السيلسيوسية الحديثة، بروتوكول الإنترنت وتبادل فرع خاص، تبدأ في جذب مؤيدين. انظر mobile VoIP blog and history و Inca strategy. حيث كانت شركة نورتل رائدة مشروع تبادل الفروع الخاصة (PBXs) وقدمت هذا الإعلان لتحتفظ بولاء قاعدتها الهائلة القائمة بالفعل ولتبطئ من تبني فئة منتج بروتوكول الإنترنت وتبادل الفرع الخاص (IP PBX). فتسببت شركة نورتل في هبوط التداول في سوق IP PBX بالإعلان عن منتجاتها قبل توفيرها باثني عشر شهرًا أو أكثر.

وفي يونيو عام 2006 - دخلت شركة مايكروسوفت بالبرمجيات إلى سوق الهواتف العاملة ببروتوكول الإنترنت. وهنا دخلت مجموعة منتجات وتطبيقات ذات صلة في الأسواق المتجاورة في إعلانات عن منتجات ليست متاحة بعد لتسبب هبوط التداول في سوق IP PBX؛ مما أدى إلى تباطؤ نمو هذا السوق، واهتمام المسوقين بالآثار المترتبة ومحاولتهم لتطوير منتجاتهم، وتشجيع العملاء على التفكير فيما يمكن أن تقدمه شركة مايكروسوفت للأسواق؛ فأعطى ذلك الوقت الكافي لشركة مايكروسوفت حتى تلحق بتصنيع المنتجات. انظر شركة مايكروسوفت تعطل نشاط التداول بسوق IP PBX

تأثير تعطيل نشاط التداول بالأسواق

توضح الأدلة التجريبية أن هذه التقنية فعالة فما زال المسوقون الأبطأ في الاستجابة لنمو الأسواق المجاورة سريعة التطور يستخدمونها كتكتيكٍ تسويقي. بينما تستمر صناعة التكنولوجيا المتقدمة في التبلور، من المرجح أن يستمر تعطيل نشاط التداول بالسوق كآلية يستخدمها المسوقون بهدف "تشكيل" القطاعات الناشئة.

انظر أيضا