تهريب المخدرات: الفرق بين النسختين

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
تم إضافة 10 بايت ، ‏ قبل 3 سنوات
استبدال صُورة مُعرَّبة بالأصليَّة
(استبدال صُورة مُعرَّبة بالأصليَّة)
(استبدال صُورة مُعرَّبة بالأصليَّة)
== التاريخ ==
[[File:英國在印度的鴉片儲存庫.PNG|thumb|left|300px|مستودع لتجارة الأفيون تابع ل[[شركة الهند الشرقية]] ]]
[[Fileملف:China opium growing areas 1908 ENAR.svg|thumbتصغير|300px300بك|نمو تجارة الأفيون في الصين عام 1908]]
 
تعتبر الحكومة الصينية من أوائل الحكومات الحديثة التي حاربت تجارة [[المخدرات]] حيث قامت بإصدار مراسيم ضد [[الأفيون]] في عام ١٧٢٩، وعام ١٧٩٦ وعام ١٨٠٠<ref> "History of the Opium Trade in China"</ref>. بينما منع في الغرب في أواخر [[القرن التاسع عشر]] وأوائل [[القرن العشرين]]<ref> [http://www.deamuseum.org/museum_ida.html "Illegal Drugs in America: A Modern History"]</ref><ref> [http://www.druglibrary.org/schaffer/library/studies/canadasenate/vol3/chapter19_hague.htm "The 1912 Hague International Opium Convention"]</ref><ref> [http://www.druglibrary.org/schaffer/history/ophs.htm "History of Legislative Control Over Opium, Cocaine, and Their Derivatives"]</ref>.
عقدت لجنة الأمم المتحدة للعقاقير المخدرة (''CND'') المسئول الأول في محاربة هذا المجال في العالم إجتماعها السنوي في [[فيينا]] ب[[النمسا]] في منتصف شهر مارس عام ٢٠١٤. أتبع هذا الإجتماع بالعديد من الإصلاحات السياسية العامة في جميع العالم، مثل القرار الذي إتخذته الحكومة الأوروغواية بتقنين القنب لتصبح أول بلد تسمح بتداول مخدر [[القنب]]<ref>http://www.bbc.co.uk/news/world-latin-america-25328656</ref>.<br />
إهتم ''جوان سيستي'' نائب مدير المجتمع العالمي لتجاة المخدرات بتكوين قوانين وسياسات شديدة للحد من تجارة المخدرات. نشرت صحيفة الكونسورتيوم على لسانه "''لن تتقاصر الحكومة عن بذل أي جهد لمحاربة المخدرات، ولن ندخر أي جهد أثناء إصلاح القوانين وشن الدساتير''"<ref> [http://idpc.net/media/2014/03/un-drugs-meeting-opens-after-historic-reforms-shatter-consensus-on-drug-control-system "UN drugs meeting opens after historic reforms shatter consensus on drug control system"]</ref>.
 
== العقوبات ==
 

قائمة التصفح

أدوات شخصية

نطاقات

المتغيرات

المزيد