قائمة الصحف في إسرائيل: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[مراجعة غير مفحوصة][نسخة منشورة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
وسمان: تحرير مرئي استبدال "إسرائيل" بـ "فلسطين"
الرجوع عن تعديل معلق واحد من 156.196.249.190 إلى نسخة 22050812 من JarBot.
سطر 1: سطر 1:
'''الصحافة الإسرائيلية''' هي الجهاز الإعلامي للكيان الصهيوني، تهتم الصحافة الإسرائيلية بحرية الصحافة والتكنولوجيا ، لكن وعلى الرغم من ذلك نجد انتقادات واضحة للطريقة السلبية التي يتعامل بها الإعلام الإسرائيلي مع العنف غير المبرر تجاه الفلسطينيين العزّل، بالرغم من هذا نجد أن الإعلام الإسرائيلي يتمتع بدرجة عالية من الحرية والديموقراطية مقارنة بدول أخرى كثيرة.
'''الصحافة الإسرائيلية''' هي الجهاز الإعلامي لدولة [[إسرائيل]] ( الكيان الصهيونى كما يسميه العرب )، تهتم الصحافة الإسرائيلية بحرية الصحافة والتكنولوجيا ، لكن وعلى الرغم من ذلك نجد انتقادات واضحة للطريقة السلبية التي يتعامل بها الإعلام الإسرائيلي مع العنف غير المبرر تجاه الفلسطينيين العزّل، بالرغم من هذا نجد أن الإعلام الإسرائيلي يتمتع بدرجة عالية من الحرية والديموقراطية مقارنة بدول أخرى كثيرة.


فيما يلي تعريف بأهم الصحف الإسرائيلية.
فيما يلي تعريف بأهم الصحف الإسرائيلية.

نسخة 23:01، 28 يناير 2017

الصحافة الإسرائيلية هي الجهاز الإعلامي لدولة إسرائيل ( الكيان الصهيونى كما يسميه العرب )، تهتم الصحافة الإسرائيلية بحرية الصحافة والتكنولوجيا ، لكن وعلى الرغم من ذلك نجد انتقادات واضحة للطريقة السلبية التي يتعامل بها الإعلام الإسرائيلي مع العنف غير المبرر تجاه الفلسطينيين العزّل، بالرغم من هذا نجد أن الإعلام الإسرائيلي يتمتع بدرجة عالية من الحرية والديموقراطية مقارنة بدول أخرى كثيرة.

فيما يلي تعريف بأهم الصحف الإسرائيلية.

يديعوت أحرونوت

يديعوت أحرونوت (بالعبرية: ידיעות אחרונות أي آخر الآخبار ) الصحيفة الأكثر مبيعاً في إسرائيل (300,000 -600,000 نسخة). أراؤها السياسية تمتد بين اليسار واليمين. أصبحت تتبنى آراء سياسية أكثر توجهاً إلى اليمين بعد عام 2001. توزع الصحيفة باللغة العبرية والإنجليزية.

هآرتس

هآرتس أو هآرتز (بالعبرية: הארץ أي الأرض ) صحيفة يومية توزع صباحاً ذات آراء ليبرالية (متحررة) فيما يخص القضايا المحلية، الشؤون الدولية، البيئة و الاقتصاد، لكن آراءها معتدلة فيما يخص قضايا الأمن. لها تأثير كبير داخل إسرائيل تمثل حزب العمل (يمثل الوسط واليسار المحافظ) و حزب ميرتس (أقصى اليسار) (65,000 - 75,000 نسخة).

معاريف

معاريف (بالعبرية: מעריב وتعني الصلاة المسائية أو مباشر المساء ) هي ثاني الصحف انتشاراً في إسرائيل. صحيفة ليبرالية ومعتدلة توزع مساءً حوالي 160,000 - 270,000 نسخة.

جيروزليم بوست

جيروزليم بوست (بالعبرية: ג'רוזלם פוסט أي القدس ) وهي الصحيفة الأكثر تأثيراً باللغة الإنجليزية و آراؤها بين المعتدل و المحافظ.

مصادر

وصلات أخرى