شبكة محلية: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[مراجعة غير مفحوصة][نسخة منشورة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
ط استرجاع تعديلات 5.194.253.232 (نقاش) حتى آخر نسخة بواسطة JarBot
الرجوع عن 6 تعديلات معلقة إلى نسخة 18900929 من Mr.Ibrahembot
سطر 1: سطر 1:
{{مصدر|تاريخ=مارس 2016}}
=== مدى الشبكة ===
ان الشبكات المحلية تقوم بتوصيل الحاسبات معا بسرعة مداها يتراوح من 4 ميجا بايت / الثانية الى 155 ميجا / الثانية (4MB ______ 155MB). وهي توصل المستخدمين الى مسافة قصيرة نسبيا {{مصدر|تاريخ=مارس 2016}}
[[ملف:NIC-FA312.jpg|تصغير|[[كرت الشبكة]]]]
[[ملف:NIC-FA312.jpg|تصغير|[[كرت الشبكة]]]]


<ref>استخدام وادارة الشبكات</ref>'''الشبكات المحلية''' {{إنج|Local Area Network}} اختصار (LAN)؛ هي شبكات تستخدم لتغطية أماكن محدودة وصغيرة مثل المنزل أو المكتب.
'''الشبكات المحلية''' {{إنج|Local Area Network}} اختصار (LAN)؛ هي شبكات تستخدم لتغطية أماكن محدودة وصغيرة مثل المنزل أو المكتب.


هناك طريقتان لتوصيل الشبكات المحلية : [[ايثرنت]] Ethernet و[[توكن رينغ]] Token Ring.
هناك طريقتان لتوصيل الشبكات المحلية : [[ايثرنت]] Ethernet و[[توكن رينغ]] Token Ring.
سطر 12: سطر 11:
==فوائد الشبكات المحلية==
==فوائد الشبكات المحلية==
تسهيل تبادل الملفات بين الاجهزة في نفس الشبكة المحلية
تسهيل تبادل الملفات بين الاجهزة في نفس الشبكة المحلية
لأجل توفير الوقت المستغرق لنقل الملفات، فتعتبر الشبكة المحلية عامل توفير [[اقتصاد|اقتصادي]] في الشبكات حيث لا تحتاج في كل [[مكتب]] الى جهاز [[طابعة]] ومن الممكن توصيل كل الاجهزة الحاسوب في الشركة أو المكتب إلى [[طابعة]] واحدة أو ماسحة ضوئية واحدة أو غيرها من الآلات والأجهزة ا لحاسوبية.
لأجل توفير الوقت المستغرق لنقل الملفات، فتعتبر الشبكة المحلية عامل توفير [[اقتصاد|اقتصادي]] في الشبكات حيث لا تحتاج في كل [[مكتب]] الى جهاز [[طابعة]] ومن الممكن توصيل كل الاجهزة الحاسوب في الشركة أو المكتب إلى [[طابعة]] واحدة أو ماسحة ضوئية واحدة أو غيرها من الآلات والأجهزة الحاسوبية.
== مراجع ==
{{مراجع}}



{{بذرة حوسبة}}
{{بذرة حوسبة}}
{{ضبط استنادي}}


[[تصنيف:أدوات مكتبية]]
[[تصنيف:أدوات مكتبية]]

نسخة 04:20، 27 فبراير 2017

كرت الشبكة

الشبكات المحلية (بالإنجليزية: Local Area Network)‏ اختصار (LAN)؛ هي شبكات تستخدم لتغطية أماكن محدودة وصغيرة مثل المنزل أو المكتب.

هناك طريقتان لتوصيل الشبكات المحلية : ايثرنت Ethernet وتوكن رينغ Token Ring. عند توصيل الحواسيب بطريقة الايثرنت فإنه يتم توصيلها بالعادة إلى مجمع أو مبدل.

يمكن توصيل الشبكات المحلية مع بعضها عن طريق موصلات من الشبكات الواسعة، وذلك باستخدام الموجهات Router.

فوائد الشبكات المحلية

تسهيل تبادل الملفات بين الاجهزة في نفس الشبكة المحلية لأجل توفير الوقت المستغرق لنقل الملفات، فتعتبر الشبكة المحلية عامل توفير اقتصادي في الشبكات حيث لا تحتاج في كل مكتب الى جهاز طابعة ومن الممكن توصيل كل الاجهزة الحاسوب في الشركة أو المكتب إلى طابعة واحدة أو ماسحة ضوئية واحدة أو غيرها من الآلات والأجهزة الحاسوبية.