بوابة:إعلام: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[نسخة منشورة][نسخة منشورة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
لا ملخص تعديل
لا ملخص تعديل
سطر 125: سطر 125:
|صفحة= {{تبديل بوابة|قسم=مشاريع شقيقة|نوع=مشاريع شقيقة}}
|صفحة= {{تبديل بوابة|قسم=مشاريع شقيقة|نوع=مشاريع شقيقة}}
}}
}}
{{كاش}}
[[تصنيف:بوابة إعلام]]
[[تصنيف:بوابة إعلام]]
[[تصنيف:قائمة البوابات]]
[[تصنيف:قائمة البوابات]]

نسخة 12:16، 17 يونيو 2017

الثقافة الأعلام والتراجم الجغرافيا التاريخ الرياضيات العلوم المجتمع التقانات الطيران الأديان فهرس البوابات

مرحبًا بك يا اسم مستخدم في بوابة إعلام.

الساعة الآن 06:28 (UTC) من يوم الخميس الموافق 9 شوال 1445 هـ


الإعلام هو مصطلح يطلق على أي وسيلة أو تقنية أو منظمة أو مؤسسة تجارية أو أخرى غير ربحية، عامة أو خاصة، رسمية أو غير رسمية، مهمتها نشر الأخبار ونقل المعلومات، إلا أن الإعلام يتناول مهاما متنوعة أخرى، تعدت موضوع نشر الأخبار إلى موضوع الترفيه والتسلية خصوصا بعد الثورة التلفزيونية وانتشارها الواسع. تطلق على التكنولوجيا التي تقوم بمهمة الإعلام والمؤسسات التي تديرها اسم وسائل الإعلام، كما يُطلق على الأخيرة تعبير السلطة الرابعة للإشارة إلى تأثيرها العميق والواسع.

صورة مختارة

   👈
حرية الصحافة في جميع أنحاء العالم بداية من عام 2009، وفقًا لمنظمة مراسلون بلا حدود. ترتبط عادة مستويات سيطرة الدولة على الإعلام بمستويات الحقوق السياسية والمدنية والاقتصادية، غير أن هذا ليس هو الحال دائمًا.

جوائز إعلامية‏

   👈
جائزة هديل العالمية للإعلام الجديد هي جائزة عالمية يخطط منظموها لأن تمنح سنوياً للمتميزات والمتميزين في مجالات الاعلام الجديد. تم الاعلان عن الجائزة في يوليو 2008 وستمنح للمرة الأولى مطلع العام 2009. ستقتصر الجائزة في سنتها الأولى على خمسة فروع تتعلق جميعها بالتدوين, وسيتم توسيع مجالها بعد ذلك. تشرف على الجائزة مؤسسة غير ربحية لا تزال في طور التأسيس

دراسات إعلامية‏

   👈
تؤثر وسائل الإعلام على التصور المكاني المكاني من خلال رسم الخرائط الصحفية والتحيز المكاني في التغطية الإخبارية. "تعد الصحافة أحد المجالات القليلة التي تزود عامة الناس بمعظم المعلومات عن الأماكن والجغرافيا،"، وتمثل وسائل الإعلام إحد العوامل المهمة في تشكيل الإدراك الحسي للأماكن. وعلاوة على ذلك، فقد تم توجيه الانتقاد إلى وسائل الإعلام من أجل "الأيقنة أو مجموعة الصور المحدودة التي تشكل مواقع الأخبار الرئيسية العامة التي تعد قابلة للتبديل من قصة إلى أخرى، والتي يتأتى أن تقدم نظرة عالمية قاصرة ومشوهة".[4] وقد يؤدي انعدام التوازن الجغرافي في التغطية الإخبارية إلى الحد من المعرفة المكانية، بمعنى أن الإعلام الأمريكي يركز على عدد محدود من الدول والمناطق لأغراض التغطية الإخبارية العالمية.

شركات إعلام

   👈
نيوز كوربوريشن هي شركة خدمات ترفيهية متنوعة تعمل في ثمانية قطاعات منها: الأفلام الترفيهية والتلفزيون وبرامج شبكة الكابلات والبث المباشر من خلال الفضائيات والمجلات والجرائد ونشر الكتب وغيرها من الأنشطة. وتزاول نيوز كوربوريشن نشاطها في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والقارة الأوروبية وأستراليا وآسيا وحوض المحيط الهادئ.

شخصية مختارة

   👈
لارا لوغان (ولدت عام 1971م). مراسلة جنوب أفريقية تعمل لقناة سي بي إس نيوز. ولدت لوغان في مدينة ديربان في جنوب أفريقيا. انهت دراستها هناك وقد تخرجت من جامعة ناتال في ديربان في عام 1992 على شهادة البكالوريوس في التجارة. تتكلم الفرنسية والبرتغالية والأفريقية.

مؤسسات إعلامية‏

   👈
الجزيرة هي شبكة تلفزيون مقرها في الدوحة، قطر. في البداية بدأت بوصفها قناة فضائية للأنباء العربية والشؤون الجارية ومنذ ذلك الحين مع نفس الاسم "الجزيرة" توسعت الشبكة بعدد من المنافذ، منها الشبكة (الإنترنت) وقنوات تلفزيونية متخصصة في لغات متعددة، في عدة مناطق من العالم. طموح قناة الجزيرة في بث الآراء المخالفة، أثار جدلا في دول الخليج العربي والعديد من الدول العربية، واكتسبت المحطة اهتماما عالميا في أعقاب هجمات 11 سبتمبر 2001 عندما كانت القناة الوحيدة التي تغطي الحرب على أفغانستان على الهواء مباشرة من مكتبها هناك، وتبث شريط فيديو لأسامة بن لادن وغيره من زعماء القاعدة وأيضاً اكتسبت القناة اهتماماً بالغاً من الشعوب العربية لتغطيتها المتميزة للثورات العربية في تونس ومصر وليبيا وسوريا واليمن.

وسائل إعلام

   👈
الإعلام الإلكتروني (بالإنجليزية: Electronic media) هو الإعلام الذي يتم عبر الطرق الالكترونية وعلى رأسها الإنترنت، يحظى هذا النوع من الإعلام بحصة متنامية في سوق الإعلام وذلك نتيجة لسهولة الوصول إليه وسرعة إنتاجه وتطويره وتحديثه كما يتمتع بمساحة أكبر من الحرية الفكرية. تعد التسجيلات الصوتية والمرئية والوسائط المتعددة الأقراص المدمجة والإنترنت أهم أشكال الإعلام الاكتروني الحديث. غدا واضحاً أن نشأة أي وسيلة إعلامية جديدة لا تلغي ما سبقها من وسائل، فالمذياع لم يلغ الصحيفة والتلفاز لم يلغ المذياع، ولكن الملاحظ أن كل طرق الإعلام المستحدثة يخصم الكثير من جمهور الطرق القديمة ويغير أنماط الاستخدامه وفقاً لإمكانيات الوسيلة الجديدة.

تقانة الإعلام

   👈
الوسائط الرقمية (بالإنجليزية:Digital media) شكل من الوسائط الإلكترونية التي يتم تخزينها رقمياً (على خلاف تماثلي). يمكن أن تشير إلى الجوانب التقنية في التخزين أو الإرسال (كـ الأقراص الصلبة وشبكة الحاسوب) للمعلومات أو "المنتج النهائي"، مثل الفيديو الرقمي، الواقع المعزز، اللوحات الرقمية، والصوت الرقمي أو الفن الرقمي. الاعلام الرقمي هو الإعلام الأكثر تعبيراً عن الإنسان لأنه ينقل أدق تقاصيل حياته وذلك بسبب استخدامه أحدث المعدات مثل للحاسوب والانترنت.


تصنيفات

إعلام(63 ت، 128 ص)
أحداث إعلامية(4 ت، 10 ص)
أفلام وثائقية(16 ت، 16 ص)
إذاعات(42 ت، 56 ص)
إذاعة(23 ت، 26 ص)
إعلاميون(18 ت، 13 ص)
إنترنت(55 ت، 26 ص)
الحرب والإعلام(6 ت، 4 ص)
بذرة إعلام(6 ت، 380 ص)
برمجيات(51 ت، 106 ص)
إعلام حسب البلد(219 ت، 31 ص)
تسويق(43 ت، 167 ص)
تقانة الإعلام(19 ت، 23 ص)
تلفاز(58 ت، 58 ص)
حملات إعلامية(4 ت، 3 ص)
دراسات إعلامية(9 ت، 56 ص)
دوريات(9 ت، 10 ص)
سلاسل (أدب)(12 ت، 3 ص)
شركات إعلامية(19 ت، 42 ص)
صحافة(28 ت، 154 ص)
صناعة الإعلام(18 ت، 11 ص)
إعلام عربي(7 ت، 20 ص)
علاقات عامة(8 ت، 48 ص)
قانون إعلام(2 ت، 2 ص)
قضايا الإعلام(7 ت، 36 ص)
كتابة(37 ت، 120 ص)
كتب عن الإعلام(11 ت، 4 ص)
إعلام حسب اللغة(107 ت، 1 ص)
موسيقى البوب(21 ت، 61 ص)
نشر(29 ت، 46 ص)
وسيط تفاعلي(4 ت، 3 ص)

قوالب

مشاريع شقيقة

المزيد عن إعلام في المشاريع الشقيقة:
ويكي كتب  كومنز ويكي أخبار  ويكي اقتباس  ويكي مصدر  ويكي جامعة  ويكي رحلات  ويكاموس  ويكي بيانات 
كتب وسائط متعددة أخبار اقتباسات نصوص مصادر تعليمية وجهات سفر تعاريف ومعاني قواعد بيانات