الديوان الملكي (السعودية): الفرق بين النسختين

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
لا يوجد ملخص تحرير
ط (استرجاع تعديلات Omaislam (نقاش) حتى آخر نسخة بواسطة نيمس بوند)
| منصب_رئيس2 = '''نائب رئيس الديوان الملكي السعودي'''
}}
'''الديوان الملكي السعودي''' هو المكتب التنفيذي الرئيسي لملك [[المملكة العربية السعودية]] ويعد الديوان الملكي حلقة الوصل الرئيسية والأساسية بين الملك [[سلمان بن عبد العزيز آل سعود]] والحكومة ومؤسساتها. ويتبع للديوان مكاتب مستشاري الملك للسياسة الداخلية، والشؤون الدينية، والعلاقات الدولية ، و[[الأمن القومي]]، والتشريفات الملكية. بالإضافة للمكتب الخاص بالملك. يجري الملك معظم الشؤون الحكومية الروتينية من هذا المكتب، بما في ذلك صياغة الأنظمة والمراسيم الملكية. وبالإضافة إلى ذلك يستقبل الملك كبار ضيوف الدولة في مقر الديوان الملكي، كما أنه جرت العادة بأن يستقبل المواطنين لتقديم طلبات التدخل الشخصية من أجل جبر المظالم أو المساعدة في المسائل الخاصة ضد بيروقراطية الدولة.
 
ويتبع للديوان مكاتب مستشاري الملك للسياسة الداخلية، والشؤون الدينية، والعلاقات الدولية ، والأمن القومي، والتشريفات الملكية . بالإضافة للمكتب الخاص بالملك.
 
يجري الملك معظم الشؤون الحكومية الروتينية من هذا المكتب، بما في ذلك صياغة الأنظمة والمراسيم الملكية.
 
وبالإضافة إلى ذلك يستقبل الملك كبار ضيوف الدولة في مقر الديوان الملكي، كما أنه جرت العادة بأن يستقبل المواطنين لتقديم طلبات التدخل الشخصية من أجل جبر المظالم أو المساعدة في المسائل الخاصة ضد بيروقراطية الدولة.
 
== رئيس الديوان الملكي السعودي ==
33٬773

تعديل

قائمة التصفح