إيهود أولمرت: الفرق بين النسختين

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
تم إضافة 182 بايت ، ‏ قبل 12 سنة
من حهة أخرى، بدأت الشرطة الإسرائيلية التحقيق في عدة قضايا فساد مالية تورط أولمرت فيها، كما اتهمت مديرة مكتبه بتلقي الرِشوة حيث تم إيقافها عن العمل.
 
 
 
لعنة الله عليكم
لعنة الله عليكم
لعنة الله عليكم
لعنة الله عليكم
لعنة الله عليكم
لعنة الله عليكم
 
*في [[نوفمبر]] [[1963]] بدأ خدمته العسكرية في كتيبة 13، لواء غولاني. خلال الخدمة، تقرّر تأجيل خدمته العسكرية بسبب إصابات في قدمه ويده، ممّا ألزم علاجا طبّيّا مستمرّا. وأكمل الخدمة نهائيّا عام [[1971]] كمراسل عسكريّ في الجريدة العسكرية "[[باماحانيه]]".
*في 29 أكتوبر 2007 أعلن إيهود أولمرت عن إصابته بمرض [[سرطان البروستات]] بشكل غير خطير. ويعتبر هذا الإعلان عبارة عن تغيير النورمات المحلية بشأن كشف حالة القادة من الناحية الصحية والنفسية، وخاصة بعد إصابة أريئيل شارون بسكتة دماغية دون أن يكون الجمهور قد أعلم عن أي تدهور بحالته الصحية.
 
*في يوم الأربعاء 30 يوليو [[2008]] أعلن أولمرت أنه لا يرشح نفسه للانتخابات الداخلية في حزب "كاديما" المقرر عقدها في 17 سبتمبر 2008، وأنه سيستقيل عند إعلان نتائج الانتخابات كي يستطيع الرئيس الجديد لحزب كاديما الحاكمة أن يبدأ مسيرة تشكيل [[حكومة ائتلافية]] جديدة. وجاء هذا الإعلان في ظل تحقيقات الشرطة الإسرائيلية مع أولمرت إثر اتهامات ضده بأعمال فاسدة وبالفعل فقد قدم اولمرت استقالته للرئيس الإسرائيلي [[شمعون بيرس]] مساء يوم [[الاحد]] بتاريخ [[21 سبتمبر]] [[2008]]، وبموجب القانون الإسرائيلي علية مواصلة تولي مهام رئاسة الحكومة حتى تعيين رئيس وزراء جديد بعد مشاورات بين رئيس الدولة ومندوبي الأحزاب الممثلة في [[كنيست إسرائيلي|الكنيست]] (البرلمان)، وتشكيل ائتلاف حكومي جديد. وبعد إعلان [[تسيبي ليفني]] عن فشل محاولتها لتشكيل حكومة جديدة، مما يؤدي إلى تبكير الانتخابات العامة، فمن المتوقع أن يواصل أولمرت تولي مهام رئاسة الحكومة الانتقالية حتى تعيين حكومة جديدة في شهر مارس.
 
==مصادر==
مستخدم مجهول

قائمة التصفح