قشقوان: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[نسخة منشورة][نسخة منشورة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
JarBot (نقاش | مساهمات)
ط بوت:إزالة تصنيف عام لوجود تصنيف فرعي V2.7 (إزالة تصنيف:أجبان من حليب الحيوانات)
سطر 23: سطر 23:
[[تصنيف:أجبان تصنع من حليب الخراف]]
[[تصنيف:أجبان تصنع من حليب الخراف]]
[[تصنيف:منتجات ألبان]]
[[تصنيف:منتجات ألبان]]

[[تصنيف:مطبخ صربي]]

نسخة 01:25، 1 فبراير 2018

قشقوان
 

بلد المنشأ بلغاريا
رومانيا
صربيا
تركيا  تعديل قيمة خاصية (P495) في ويكي بيانات
المكونات الرئيسية حليب الغنم  تعديل قيمة خاصية (P186) في ويكي بيانات

قشقوان (بالإنجليزية: Kashkaval)‏هو نوع من الجبن الأصفر المصنوع من حليب البقر (قشقوان فيتوشا)، أو حليب الغنم (قشقوان البلقان)، أو بكليهما معا (قشقوان بريسلاف)..[1] الاسم مشتق من الإيطالية كاتشوكافالو (caciocavallo) (بالرومانية: cașcaval)‏، (بالبلغارية: кашкавал)‏، (بالمقدونية: кашкавал)‏ ،(بالتركية: kaşkaval/kaşar)‏، (بالصربية: качкаваљ أو kačkavalj)‏، (بالألبانية: Kaçkavalli). في ألبانيا، بلغاريا، جمهورية مقدونيا، صربيا ورومانيا، غالبا ما يستخدم هذا المصطلح للإشارة إلى كل أنواع الأجبان الصفراء (أو حتى أي جبن غير سيريني). في قوائم الطعام باللغة الإنجليزية في بلغاريا، يترجم "кашкавал" ب "الجبن الأصفر" (في حين يتم اطلاق مسمى سيريني عادة باسم "جبن أبيض" أو ببساطة "الجبن").

أصل التسمية

بلغاريا

الشرق الأوسط

في لبنان وسوريا والسعودية، يحظى جبن القشقوان بشعبية كبيرة ويتم استيراده عموما من دول مثل بلغاريا والمجر. ويتم استخدامه في بعض الأحيان كاضافة على المناقيش.[2]

مراجع

  1. ^ Kashkaval - Cheese.com
  2. ^ Kashkawane manakish, Kan Zaman Restaurant, Dubai. Retrieved on 29 May 2009 (click "Kan Zaman Lebanese Saj") [وصلة مكسورة] نسخة محفوظة 27 يوليو 2012 على موقع واي باك مشين.