سعدون السويحلي: الفرق بين النسختين

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
تم إزالة 13 بايت ، ‏ قبل 12 سنة
لا يوجد ملخص تحرير
(صفحة جديدة: كان محمد سعدون السويحلي سابع اخوته و أصغرهم و أخوه الاكبر " رمضان السويحلي " ثم " أحمد " و " فاطم...)
 
كان [[محمد سعدون السويحلي]] سابع اخوته و أصغرهم و أخوه الاكبر " [[رمضان السويحلي]] ثم أحمد و فاطمة و عيشة و أم السعد و حواء. تلقى سعدون تعليمه الاولى بمدرسة زاوية المحجوب , وامتاز بالفروسية و الشجاعة و الصراحة ، و قوة الارادة. نفته ايطاليا بعد انتصار المجاهدين في معركة القرضابية عام 1915م ثم اطلق سراحه بعد اتفاقية الصلح المبرمة مع الحكومة الوطنية عام 1918م و بعد عودته من منفاه ساهم في المعارك الوطنية بصورة فعالة. كان ريئسا للجيش الوطني و كتائب المجاهدين في شطوط المنطقة الشرقية من طرابلس, و لم يترك الزي العسكري طيلة أيام المعارك التي خاضها. من أبرز المعارك التي قادها و خاض غمارها :[[معركة ساحل مصراتة]] ، [[معركة السبت]] الدامية ، [[معركة عين كعام]] ، [[معركة السلحيبة]] ، [[معركة النقازة]] و [[معركة المشرك]]. في يوم السبت 19 رمضان 1341 هجري الموافق 4 الماء 1923 م استشهد في معركة المشرك وهو مدفون في تلك المنطقة عند طريق " السدادة ". رحم الله الشهيد البطل وأسكنه فسيح جناته.
كان [[محمد سعدون السويحلي]] سابع اخوته و أصغرهم و أخوه الاكبر " [[رمضان السويحلي]] " ثم " أحمد " و " فاطمة " و " عيشة"و " أم السعد " و " حواء "
تلقى تعليمه الاولى بمدرسة زاوية المحجوب , وامتاز بالفروسية و الشجاعة و الصراحة ، و قوة الارادة. نفته ايطاليا بعد انتصار المجاهدين في معركة القرضابية عام 1915م ثم اطلق سراحه بعد اتفاقية الصلح المبرمة مع الحكومة الوطنية عام 1918م و بعد عودته من منفاه ساهم في المعارك الوطنية بصورة فعالة.
كان ريئسا للجيش الوطني و كتائب المجاهدين في شطوط المنطقة الشرقية من طرابلس, و لم يترك الزي العسكري طيلة أيام المعارك التي خاضها. من أبرز المعارك التي قادها و خاض غمارها :
[[معركة ساحل مصراتة]] ، [[معركة السبت]] الدامية ، [[معركة عين كعام]] ، [[معركة السلحيبة]] ، [[معركة النقازة]] و [[معركة المشرك]] ،
في يوم السبت 19 رمضان 1341 هجري الموافق 4 الماء 1923 م استشهد في معركة المشرك وهو مدفون في تلك المنطقة عند طريق " السدادة ". رحم الله الشهيد البطل وأسكنه فسيح جناته.
 
 

قائمة التصفح