مدرسة المعهد العربي: الفرق بين النسختين

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
لا تغيير في الحجم ، ‏ قبل 3 سنوات
ط
بوت:تدقيق إملائي V1 (تجريبي)
ط (بوت:تدقيق إملائي V1 (تجريبي))
و قد وقع الاختيار على بلدة [[أبو ديس]]، تلك البلدة التي لا تبعد سوى بضعة كيلو مترات عن مركز مدينة القدس بعد أن تبرع أهل هذه البلدة بمساحة واسعة من أراضيهم تكفل إقامة هذا الصرح، و بدأت المسيرة ببناءٍ من طابقين و منامة للقسم الداخلي و أصبح المعهد جاهزاً لاستقبال الطلبة في عام 1967م.
وما أن تم التدشين حتى نشبت [[حرب حزيران عام 1967]]م فسارعت اللجنة المؤسسة إلى بدء العام الدراسي فيه خشية ضياع المبنى والمشروع، فاستجلبت طلاباً من المشروع الإنشائي في [[أريحا]] ليعمّروه حتى لا يقع تحت استيلاء قوات الاحتلال الاسرائيليةالإسرائيلية.
و بدأت رحلة التلعليم، وانفتحت بوابات المعهد لأول مرة في [[1 أيلول]] [[1967]]م لتستقبل الطلبة من كافة قرى و مدن و مخيمات فلسطين لتبدأ مسيرة الخير في رعاية النشئ من الصف السابع و حتى يتقدموا لامتحان شهادة الدراسة [[الثانوية العامة]]، و قد بلغ عدد الأفواج المتخرجة من المعهد حتى نهاية عام 2015م خمسة وأربعين فوجاً يرفدون المجتمع الفلسطيني في كل مواقعه و يتبوؤن مكانة علمية مرموقة.<ref>[http://web.archive.org/web/20080219203755/http://www.arabinst.sch.ps:80/arabi.php?page=foundation موقع المدرسة الالكتورني القديم - التأسيس]</ref>
=== السكن الداخلي ===
مأوى الطلاب الايتام مزود بمختلف التجهيزات التي يحتويها أي بيت. صالة نوم كبيرة تستوعب 100 سرير وخزانات خاصة بالطلاب، وقاعة للنشاط وأخرى للمطالعة. ويتناول الطلاب وجبات الطعام الثلاث في [[مطبخ]] المعهد وهو معدّ وفق أحدث الشروط والوسائل الصحية، وتم ترميمه وتحديثه مع بداية عام [[1998]]م وبتمويل من صندوق الانماء الاقتصادي والاجتماعي في الكويت. يحظى طلاب القسم الداخلي بالرعاية الكاملة من قبل مسؤولي المعهد، وتقدم لهم كافة الخدمات بما فيها مصروف اسبوعي نقدي وتؤمن لهم الملابس والقرطاسية وكل مايحتاجون، اضافة الىإلى تنظيم رحلات علمية وترفيهية لهم .
 
== خريجون بارزون ==

قائمة التصفح