ديابلو (مسلسل): الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[مراجعة غير مفحوصة][نسخة منشورة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
لا ملخص تعديل
وسمان: تحرير من المحمول تعديل في تطبيق الأجهزة المحمولة
الرجوع عن تعديل معلق واحد من 154.146.139.93 إلى نسخة 28196528 من ASammourBot.
سطر 19: سطر 19:
}}
}}


'''مسلسل ديابلو''' يعتبر هدا المسلسل من المسلسلات اللاتينية المدبلجة بالدارجة المغربية تم دبلجته من قبل قناة [[دوزيم|2M]] .<ref>{{cite news|url=https://www.washingtonpost.com/wp-dyn/content/article/2009/10/06/AR2009100601643.html |title=Telenovela Casts the Census Bureau in a Subplot |publisher=washingtonpost.com |date= October 7, 2009|accessdate=2011-02-03}}</ref><ref>{{cite web|url=http://telemundopr.com/MSD_personajes/#Scene_1 |title=::Mas sabe El Diablo Personajes:: |publisher=Telemundopr.com |date= |accessdate=2011-02-03| مسار الأرشيف = http://web.archive.org/web/20110907073312/http://www.telemundopr.com:80/MSD%5Fpersonajes/ | تاريخ الأرشيف = 07 سبتمبر 2011 | وصلة مكسورة = yes }}</ref> وأنجزت الترجمة على يد المترجمين المغاربة. هو مسلسل أمريكي لاتيني درامي رومنسي دو طابع الاتارة والأكشن يعرض لأول مرة في [[أفريقيا]] و[[الشرق الأوسط]] انتهى عرضه في تليموندو اللاتينية في شهر [[فبراير]] [[2010]] قام بدور البطولة الممتلة [[فينزويلا|الفنزويلية]] [[غابي اسبينو]]. الاسم الاصلي للمسلسل هو "الشيطان يعرف أكتر" (MAS SABEL EL DIABLO) يحكي المسلسل حكاية اسبرنسا سالفدور التي تعمل كخادمة في منزل آل اسيرو ب[[المكسيك]]، هناك ابن العائلة الثرية المدلل والوسيم أقام علاقة حميمة معها في السر، أمر جعل اسبرنسا حاملا منه. إلا أن العائلة وبمجرد علمها بالأمر وخصوصا والدته كراسيلارفضت بأمر إنجاب حفيدها الأول من خادمة.
'''مسلسل ديابلو''' يعتبر هدا المسلسل من المسلسلات اللاتينية المدبلجة بالدارجة المغربية تم دبلجته من قبل قناة [[دوزيم|2M]] استعانت بشركة دبلجة فرنسية.<ref>{{cite news|url=https://www.washingtonpost.com/wp-dyn/content/article/2009/10/06/AR2009100601643.html |title=Telenovela Casts the Census Bureau in a Subplot |publisher=washingtonpost.com |date= October 7, 2009|accessdate=2011-02-03}}</ref><ref>{{cite web|url=http://telemundopr.com/MSD_personajes/#Scene_1 |title=::Mas sabe El Diablo Personajes:: |publisher=Telemundopr.com |date= |accessdate=2011-02-03| مسار الأرشيف = http://web.archive.org/web/20110907073312/http://www.telemundopr.com:80/MSD%5Fpersonajes/ | تاريخ الأرشيف = 07 سبتمبر 2011 | وصلة مكسورة = yes }}</ref> وأنجزت الترجمة على يد المترجمين المغاربة. هو مسلسل أمريكي لاتيني درامي رومنسي دو طابع الاتارة والأكشن يعرض لأول مرة في [[أفريقيا]] و[[الشرق الأوسط]] انتهى عرضه في تليموندو اللاتينية في شهر [[فبراير]] [[2010]] قام بدور البطولة الممتلة [[فينزويلا|الفنزويلية]] [[غابي اسبينو]]. الاسم الاصلي للمسلسل هو "الشيطان يعرف أكتر" (MAS SABEL EL DIABLO) يحكي المسلسل حكاية اسبرنسا سالفدور التي تعمل كخادمة في منزل آل اسيرو ب[[المكسيك]]، هناك ابن العائلة الثرية المدلل والوسيم أقام علاقة حميمة معها في السر، أمر جعل اسبرنسا حاملا منه. إلا أن العائلة وبمجرد علمها بالأمر وخصوصا والدته كراسيلارفضت بأمر إنجاب حفيدها الأول من خادمة.


== كاست العمل ==
== كاست العمل ==

نسخة 15:46، 22 أبريل 2018

ديابلو Mas Sabe el Diablo
Más sabe el diablo (بالإسبانية) عدل القيمة على Wikidata
معلومات عامة
النوع
بطولة
بلد الأصل
لغة العمل
عدد المواسم/الأجزاء
1 عدل القيمة على Wikidata
عدد الحلقات
المدبلجة 182
الأصلية 182
مدة الحلقة
45 دقيقية
موقع الويب
الإنتاج
شركة الإنتاج
الموزع
الإصدار الأصلي
القناة/الشبكة
بث لأول مرة في
بث لآخر مرة في
12 فبراير 2010 عدل القيمة على Wikidata
التسلسل الزمني
El Clon (en) ترجم عدل القيمة على Wikidata
متعلقات
IMDB: tt1446611Filmaffinity: 249539Rottentomatoes: tv/mas_sabe_el_diablo

مسلسل ديابلو يعتبر هدا المسلسل من المسلسلات اللاتينية المدبلجة بالدارجة المغربية تم دبلجته من قبل قناة 2M استعانت بشركة دبلجة فرنسية.[2][3] وأنجزت الترجمة على يد المترجمين المغاربة. هو مسلسل أمريكي لاتيني درامي رومنسي دو طابع الاتارة والأكشن يعرض لأول مرة في أفريقيا والشرق الأوسط انتهى عرضه في تليموندو اللاتينية في شهر فبراير 2010 قام بدور البطولة الممتلة الفنزويلية غابي اسبينو. الاسم الاصلي للمسلسل هو "الشيطان يعرف أكتر" (MAS SABEL EL DIABLO) يحكي المسلسل حكاية اسبرنسا سالفدور التي تعمل كخادمة في منزل آل اسيرو بالمكسيك، هناك ابن العائلة الثرية المدلل والوسيم أقام علاقة حميمة معها في السر، أمر جعل اسبرنسا حاملا منه. إلا أن العائلة وبمجرد علمها بالأمر وخصوصا والدته كراسيلارفضت بأمر إنجاب حفيدها الأول من خادمة.

كاست العمل

الممثل(ة) الشحصية دورها
غابي إسبينو مانويلا دافيلا حبيبة انخيل. تزوجت بمارتين. انجبت طفل من انخيل اسمته دانيل
انخيل سالفدور (ديابلو) / سالفدور دومنغيز ابن مارتين وحبيب مانويلا
مارتين اسيرو الشرير الرئيسي والد إنخيل، زوج مانويلا في السابق. يموت في انفجار سيارة
فرجينا دافيلا أخت مانويلا، وزوجة جيمي. حامل بالطفل جيمي في نهاية المسلسل
كرستيان اسيرو شقيق مارتن ، مثلي الجنس، في علاقة حب مع اوراسيو، قتل بأمر من اخيه مارتن
اوراسيو كارسيا شريك مانويلا، مثلي الجنس، في علاقة حب مع كرستيان، رجال الأعمال وصديق مانويلا في العمل وبئر اسرارها
اسبرنسا سالفدور ام انخيل
كراسيلا اسيرو ام مرتين. شريرة. ستنتحر
انيبال دافيلا اب مانويلا وفرجينيا. قتل على يد مارتين
مارينا / ماريو تحب كتشورو عشيقة مارتين.متحولة جنسيا. قتلت على يد مارتين

القصة

تم تصوير المسلسل في نيويورك

تبدأ القصة مع حكاية اسبرنسا سالفدور التي تعمل كخادمة في منزل آل اسيرو بالمكسيك.هناك ابن العائلة الثرية المدلل والوسيم أقام علاقة حميمة معها في السر ،أمر جعل اسبرنسا سالفدور حاملا منه.إلا أن العائلة وبمجرد عملها بالأمر وخصوصا والدته كراسيلا رفضت أمر إنجاب حفيدها الأول من خادمة.فقامت بأخذها إلى عيادة لإجهاض الطفل ولكن اسبرنسا سالفدور هربت من هناك وذلك بمساعدة سائق صديقتها.فحصلت بعدها بعد محاولات متكررة على بطاقة سفر إلى ميامي الويات المتحدة الأمريكية بهدف أن تكون قرب حبيبها ووالد أبنها.فبعد قرار المكافحة بكل ما أوتيته من قوة على حب مارتين ،قالمت بسرقة المال وجواز السفر من رجل لتكون هناك وتذهب إلى مدينة نيويورك بحثا عن مارتين اسيرو ،إلا أن حياتها بدأت بالتحول من الأسوء إلى الأسوء.تعرض لها عدد من الشبان سرقوا كل شيء تملكه وجعلوها على الحضيض.فانتهى بها الأمر في محطة للحافلات ـحيث أنه وبمساعدة أحد المارة من هناك ساندرو بقيت هناك وأنجبت طفلها الذي أطلقت عليه اسم انخيل سالفدور.

هذا الأخير وبعد ثلاث سنوات أمضاها مع أمه في الشوارع وحيث الكل يعرفه باسم الشيطان وذلك نتيجة لطباعه اللصوصية رغما عن قلبه الطيب.

هو عضو في عديد من العصابات الخطيرة التي تسعى إلى أعمال السرقة الكبرى والتي أنتهت به إلى دفع ثمن عظيم وهو حريته.

هناك ونتيجة لهذه المشكلة العويصة تعرف على المحامية المثيرة والجميلة مانويلا دافيلا, ،التي تدافع عن من هم في حالته حيث أنها دافعت عنه بدون مقابل وأعطته فرصة جديدة للحياة دون أن أتعلم أنه سيدخل لحياتها ويقسمها إلى شطرين.

بعد خروجه من السجن قرر انخيل أن يبدأ حياة جديدة نقية من كل شيء إلا أن هذه الرغبة لم تتحقق ولم تم طويلا بعد عودته إلى البار الموجود قرب المكان الذي يقطن فيه.

حيث علم أن والدته تدينب المال ل زعيم العصابة ليون التي كان يعمل لحسابها حيث أنه دفع لها ثمن أدويتها عندما كان في السجن.

و الذي قال له أن الوسيلة الوحيدة لدفع هذا المال هي سرقته من جمعية خيرية حيث أنه كان من واجبه رفقة بقية أعضاء العصابة سرقة المجوهرات وغيرها.

غلا أنه وبذكائه الحاد والمعتاد قام بالتخطيط جيدا لهذا الأمر إلا أن هذه اليلية كانت على خلاف ما أنتظر وأعتبر النقطة التي غيرت مجرى حياته بالكامل.حيث أن السرقة قادته رفقة مانويلا إلى الأقتراب جدا عند إعطاء جيمي قرار البحث عن ما قام بقتل والده عند آخر أيامه كشرطي. كريكوريو القتل هو الآخر قتل من قبل الكاوتشو بهدف إسكاته وعدم جعله يبوح بحقيقة ما حصل بخصوص المنظمة.

أنخيل أستمر بعد ذلك بسلسالة جرائم السرقة المعتادة ،و إرسال الرسائل والتفكير الدائم في مانويلا.حيث أنه فاز أخير بقلبها وجعلها لا تتزوج ب مارتين.و في تفكير دائم منه بالأنتهاء من الدين الذي عليه وعلى والدته لرئيس العصابة، قام انخيل بطلب المزيد من المال ليكمل مهمة ضرورية جدا التي كانت تقتضي بسرقة متجر للحواسيب حيث أنه وبالصدفة كانت تتواجد في نفس المكان مانويلا التي كانت ذاهبة لقضاء العطلة مع عائلتها في منزلهم الصيفي.

في الوقت عينه قام جيمي بقبول فكرة خطيبته بالذهاب لنفس المكان وتمضية بعد الوقت معا، حيث تواجد انخيل و مانويلا معا كذلك.

و هناك طلب منه جيمي الذهاب لأنه يتذكر استجوابه في قضية السرقة التي نتج عنها قتل والده.

لكن عاصفة حلت بالمكان وحبستهما معا وهناك قام كل من جيمي و انحيل بالتقرب من بعضهم البعض.

إلا أنه وبعد السرقة المنتظرة وعوتده إلى منزله لاطمئنان على أنه المريضة اكتشف أمر السرقة وكذا رمز عصابة السارقين حيث تم إالقاء القبض على انخيل مرة ثانية وعند البحث في منزله وجدت آثار سرقة أخرى قام بها كذلك

بهذه الفترة أتلقى مارتين بوالدة انخيل وعلم بأن الولد هو ابنه.و بكنه لم يكثرث أبدا للأمر وبدل أن يساعده قام بتركه وتزوج من حبيبته التي علمت بعد الزواج أن حامل من انخيل دون أن تعلم أن هذا الولد هو ابن زوجها وخوفات من المشاكل معه قررت أن تجهضه لكنها لم تتمكن.

و بعدها قام انخيل بالحث عن مانويلا وقال لها أن مارتين هو والده الحقيقي وقررت دون أن تجلعه يحص بأخذ شعرات منه ومن زوجها وإجراء تحليل للحمض النووي وعندما علمت بالحقيقة قررت أن تعرف القصة الحقيقة كاملة فصدقت كل ما قاله انخيل

و تتوالى الأحداث البوليسية المليئة بالإثارة والتشويق وكذا تعاقبها مع القصص الرومانسية لحب البطلين الشابين ،عادا لبعضهما البعض ورزرقا بطفل جميل.حيث بعد عام واحد تم الاحتفال بعيد مولد Daniel الأول انخيل لم يخل على السجن ولم يعد بحاجة لاسمه المستعار الثاني بعد الآن سلفادور دومينغيز وينتهي المسلسل بمشهد عائلي مؤثر جمع الجميع.

ممثلي المسلسل

ابنة عائلة لاتينية ثرية، مانويلا هي امرأة جميلة ورقيقة رغم أنها تشعر بالضعف اتجاه المحتاجين والفقراء. وهي ابنة انيبال دافيلا درست القانون في نيويورك ،بعد نهاية حياتها الدراسية فتحت مكتبها الخاص مع شريكها هوارسيو غارسيا. ورغم أنها مخطوبة لـ Martín الا انها لا تشعر بحب قوي تجاهه. عندما التقت بـ انخيل لم تستطع الا التفكير به بقوة وهذا جعلها تشعر بالضيق من مشاعرها، خصوصا انه كان رائعا وكاملا، حنونا إضافة إلى انه كان غامضا، باختصار وجدت فيه كل ما يفتقره مارتين

  • Jeancarlos Canela بدور Ángel Salvador

وسيم، شجاع وذكي. لايعرف من هو والده، ولايريد ان يعرف هوية الرجل الذي جعل امه تتالم لهذا هو دائما يحال ان يساعدها لتنسى آلامها. وهو عضو في عصابة تدعى "العلب". خلال ليلة من الشرب والمخدرات، شارك أحد اصدقائه المقربين في احدى عمليات السرقة والسطو لكن هذه العملية انتهت بمجيء الشرطة والاصابة بعدة جروحوتم القاء القبض على الجميع، وانتهى به المطاف في السجن. هناك تغيرت حياته بالكامل بعد تعرضه للطعن من طرف روبنسون.

ولكن مالايعرفه انخيل هو أنه خلال سنة ونصف السنة على اعتقاله ،اضطرت والدته المريضة إلى اللجوء إلى مساعدات مالية من ليون وأنهما الآن مدينون له بمبلغ كبير من المال ،و ليون يصر على أن تدفع عن طريق ابنها انخيل

  • Miguel Varoni بدور Martín Acero

كسول وغير مسؤول، ويحب ان تتبع اوامره المتسلطة. هو خطيب مانويلا لان هذا ما اراده والده المتوفي عندما كان لايزال في سن المراهقة. وراء قناع الرجل المحترم مارتين هو في الحقيقة ليس سوى رجل فاسد يعيش في عالمه المظلم والقذر. وتعتبر شركته بمثابة غطاء لتصدير السلع والأجهزة والإلكترونيات من جميع الأنواع والتي يحصل عليها من مجموعة من المصدرين الذين يعملون بشكل مشبوه تحت اسم "هيرو", ثم ينقلها إلى أمريكا اللاتينية ويبيعها للحصول على ارباح مهمة. مارتين لم يكن أبدا ممن يؤمنون بالحب تجاه امراة، لكنه يقيم العلاقات فقط من اجل مصلحته ورغباته.

  • Ezequiel Montalt بدور Cristian Acero

الأخ الأصغر لـ مارتين، يعيش دائما في ظله. كطفل، وهو يعتبره معبوده وأعظم حلم في حياته أن يكون مثل أكرستيان هو مثلي الجنس ،و لا يريد ان يعرف أحد من اسرته ذلك، لأنهم الشذوذ الجنسي بنظرهم يعتبر انحرافا. هو يعمل مع شقيقه في الشركة كمديرا للحسابات، وبالتالي، فهو الاقرب لاكتشاف أي عمل من الأعمال غير المشروعة التي يقوم بها مارتين.

انتقادات حول المسلسل

ان ما يميز هدا المسلسل ما اتاره من انتقادات فشعبيته جعلت الكترين يضعون فديوهات في مواقع التواصل الاجتماعي أو موقع كاليتوتب تتضمن لقطات لا يتقبلها المشاهد المغربي المسلم وهي عادتا ما تكون في جميع المسلسلات اللاتنية. وما يميز هدا المسلسل كدلك تضمنه لقصص الحب بين المثلين جنسيا وقصص التحول الجنسي مما اتار استغراب الجميع لسبب اختيار القناة المدبلجة لهدا للمسلسل بالضبط.وقد اضطرت القناة لإزالة هده القصص مما خلق نوع من التيه ولا معقول لدى المشاهد أثناء تتبعه لاحدات المسلسل الدي حقق نسب مشاهدة عالية رغم هدا الحدف.

مراجع

  1. ^ "البرامج التلفزيونية.دي إي" (بالألمانية). Retrieved 2020-06-02.
  2. ^ "Telenovela Casts the Census Bureau in a Subplot". washingtonpost.com. 7 أكتوبر 2009. اطلع عليه بتاريخ 2011-02-03.
  3. ^ "::Mas sabe El Diablo Personajes::". Telemundopr.com. مؤرشف من الأصل في 2011-09-07. اطلع عليه بتاريخ 2011-02-03.