هاتف داخلي: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[نسخة منشورة][نسخة منشورة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
طلا ملخص تعديل
سطر 69: سطر 69:
[[تصنيف:أنظمة مضمنة]]
[[تصنيف:أنظمة مضمنة]]
[[تصنيف:اتصالات]]
[[تصنيف:اتصالات]]
[[تصنيف:اتصالات خلوية]]
[[تصنيف:هاتف]]
[[تصنيف:هاتف]]

نسخة 15:20، 3 يونيو 2018

بيني داخلي أو (الأنترفون) للرد على أجراس الباب و فتح الباب عن بعد

البيني الداخلي أو الأنترفون هو نظام اتصال داخلي (جهاز اتصال داخلي) بنظام الاتصالات صوتية قد يكون مرفوقا بوحدة نظام كاميرا مستقل، إما للاستخدام داخل مبنى أو مجموعة صغيرة من الوحدات المعمارية إما لشركات أو وحدات سكانية أو نظام حماية.

يعمل البيني الداخلي بشكل مستقل عن شبكة الهاتف العمومية. تطورت أنظمة البيتي الداخلي بشكل مهم، حيث أصبحت تتضمن أنظمة الاتصال الداخلي للأنترفون وصلات إلى أنظمة مخاطبة الجمهور عبر مكبرات الصوت،ونظم الاتصال الداخلي الأخرى. بعض نظم الاتصال الداخلي الأخرى تتضمن السيطرة على أجهزة مثل أضواء الإشارة وفي كثير من الأحيان مجهزة مع نظام لفتح الباب عن بعد يسمى ب"حارس البوابة" مع نظام تشغيل الكاميرا.

طالع أيضًا

مكونات انظمة الانتركم

جهاز انتركم ( الوحدة الرئيسية داخل المكان) يتكون من المايك والسماعه والشاشة في بعض الوحدات الحديثة اللوحه الخارجيه : وهى مزودة بمايك وسماعات ولوحة أرقام صغيره لاختيار الخط الذي ستتصل به والكاميرا التى تعمل بجوده عاليه وتصور صور وفيديو الأسلاك التي تربط بين الجهاز واللوحة والكاميرا من الأسلاك العادية المستخدمة في توصيل الانترنت وهى رخيصة الثمن ومتوفرة جدا ويسهل الوصول اليها مزود الطاقة وهو أشبه بشاحن الهاتف الجول يقوم بتحويل الطاقة وتقليله لتتناسب مع الجهاز لتغذية النظام بالكامل الأنظمة الحديثة من الانتركم مزود بإمكانية الاتصال بدون اسلاك عن طريق الواى فاى او عن طريق الأشعة تحت الحمراء نظام فتح الابواب الالكترونية التي تزود بنوع خاص من الكولونات يعمل أوتوماتيكيا ويتم ربطه انظمة الانتركم وعندما نريد فتح الأبواب نقوم بالضغط على الزر الخاص بفتح البوابه فتفتح دون الحاجة إلى أحد.

أنواع الانتركم

الانتركم الصوتى

وهو النوع الذى ظهر أولا ولكنه ما زال يتمتع بانتشار هائل وكبير

حيث التعرف على الشخص المتواجد على الباب من خلال صوته وبعد السماح له بالدخول يمكن تسجيل الزيارة بالصوت

ومنه نظام فردى و نظام جماعي لأكثر من شقة

الانتركم المرئى

حيث وجود كاميرا مع جهاز الانتركم ويتم تركيبها خارج الباب لتراقب الشخص المتواجد على الباب

كما يمكنها تصوير الشارع أمام الباب بالكامل وهناك شاشة انتركم يتم تركيبها بالداخل لمشاهدة الأحداث ويمكن استخدام أكثر من شاشة حتى تتم المشاهدة من اى مكان داخل الشقة او الشركة او غيره

ويتم التعرف هنا على الأشخاص بالصوت والصورة معا كما يمكن تسجيل ما صورته الكاميرا ومشاهدته فيما بعد

الانتركم الديجيتال

وهو نوع متطور للغاية ويتمتع بالسعة الكبيرة وسهولة تركيبه وتشغيله

وفى جميع الأحوال يمكننا التحكم في الابواب من حيث فتحها وغلقها اوتوماتيكيا جهاز الانتركم مزود بـ كالون كهربائى يتحكم في فتح وغلق البوابات كما انه يمكننا من التحدث إلى حارس العقار وإعطاء الأوامر والتعليمات يستخدم جهاز الانتركم ليس فقط بغرض معرفة الاشخاص قبل فتح الباب لهم ولكن ايضا هو وسيلة لتواصل الأشخاص الراغبين في التحدث مع الشخص الذى بالداخل مثل بائعي الألبان ومندوبى المبيعات وغيرهم

يمكن المدير وصاحب الشركة او المنشاة أيا كانت من التحدث مع العاملين والعملاء متابعة ومعرفة حضور وانصراف الموظفين.

وصلات خارجية

مصادر ومراجع

انواع انظمة الانتركم الديجيتال والصوتى والمرئى