زنقة ستات (فيلم): الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[نسخة منشورة][نسخة منشورة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
لا ملخص تعديل
وسمان: تحرير من المحمول تعديل ويب محمول
ط بوت: إصلاح خطأ فحص ويكيبيديا 16
سطر 67: سطر 67:
[[تصنيف:أفلام أيتن عامر]]
[[تصنيف:أفلام أيتن عامر]]
[[تصنيف:أفلام صبري عبد المنعم]]
[[تصنيف:أفلام صبري عبد المنعم]]
[[تصنيف:أفلام مصرية إنتاج 2015‏]]
[[تصنيف:أفلام مصرية إنتاج 2015]]
[[تصنيف:أفلام كوميديا رومانسية مصرية]]
[[تصنيف:أفلام كوميديا رومانسية مصرية]]
[[تصنيف:أفلام حسن الرداد]]
[[تصنيف:أفلام حسن الرداد]]

نسخة 12:32، 14 نوفمبر 2018

زنقة ستات
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الصدور
مدة العرض
100 دقيقة
اللغة الأصلية
العربية
البلد
الطاقم
المخرج
خالد الحلفاوي
الكاتب
البطولة
التصوير
محمد عز العرب
الموسيقى
تامر عطا الله
التركيب
مينا فهيم
صناعة سينمائية
المنتج
السبكي للإنتاج السينمائي
(أحمد السبكي)
التوزيع
الإيرادات
17,022,946 جنيه مصري

زنقة ستات هو فيلم كوميدي رومانسي مصري عرض عام 2015، بطولة حسن الرداد وإيمي سمير غانم وأيتن عامر ومي سليم ونسرين أمين، من تأليف هشام ماجد وكريم فهمي، وإخراج خالد الحلفاوي.

قصة الفيلم

يتحدث الفيلم عن الدكتور منير الجحش وهو دكتور أمراض نفسية مشهور وعاشق للنساء والقمار. إحدى الحالات التي تتعالج في عيادته كانت لفتاة معقدة من الرجال بسبب زوجها الذي يفر بنفسه حين يندلع حريق كبير في منزلهم وحين تستنجد به يتركها لينجو بحياته ويلف نفسه ببطانيه ويهرب من المنزل لوحده. يقابلها ابن الطبيب النفسي علي الجحش، يلعب دوره حسن الرداد، وهو شاب ذكي يدرس طب رضوخا لرغبة والده ويتقن تزوير الوثائق والهويات والشهادات، يوهم المريضة أن المصعد الذي يركبانه قد تعطل وأن الحل الوحيد الهرب من خلال سطح المصعد برفقته ثم يقنعها أنه معجب بها ولكنها تكتشف كذبه.

الشخصية الثالثة هي سكرتيرة والده لبنى والتي تلعب دورها إيمي سمير غانم وهي فتاة من عائلة فقيرة جدا تعيش مع أم ارملة وثلاثة إخوة صغار وتحب علي سرّاً. تساعد لبنى علي من خلال سرقة تسجيلات المرضى في عيادة والده للتعرف على أسرار المرضى. يعلم والده بذلك ويطرد لبنى من العمل ثم يطرد على من المنزل ويحرمه من ميراث والدته وهو مصنع في إنجلترا. في لعبة قمار يتراخن الأب والابن أنه في حالة عالج علي أحد الحالات المرضية الصعبة سيتنازل الأب لابنه عن مصنع والدته.

بالاتفاق مع لبنى يتمكن علي من الحصول علي كل المعلومات عن المريض واسمه شيرين عزب، شاب يعاني من فوبيا النساء، يصاب بالهلع حين يرى أية امرأة حتى وإن كانت والدته، سبب مرضه فشله مع أربع نساء أعجب بهن: الأولى سهام بدر، وتلعب دورها أيتن عامر، وهي معيدة في جامعة الأزهر، رشّحتها شقيقة صديقه له، لكنها تتركه بحجة عدم التزامه وقلة تدينه. الثانيه شكريه تورته، وتلعب دورها مي سليم، تعمل ريكلام بكبريهات شارع الهرم، وتتمنى أن تكون راقصة، حين تقبل الارتباط به يطلب منها أن تترك الرقص والعمل، فتتركه فوراً وتتسبب له بفضيحه كبيرة بين الناس. الثالثة سميحه العو، وتلعب دورها نسرين أمين وهي بلطجيه كبيرة يهابها الرجال، حين يصارحها بحبه ترفضه وتخرجه من حياتها. الرابعه غدر الزمانفتاة لا يقابلها شخصيا بل يتعرف عليها عبر الفيسبوك، حين يعرض عليها حبه ترفضه.

تستند خطة علي ولبنى على أن يقابل علي سهام بشخصية رجل متدين جدا وشكريه تورتة بشخصية كوكو مدرب الرقص المشهور وسميحه العو بشخيصة مخرج يريد إخراج فيلم عن مسيرتها الإجراميه الطويلة، وتخدعه لبنى بتغير صوتها على الهاتف ولعب دور غدر الزمان لأنها تعيش معه قصة حب صامتة، لكنها تكشفت نفسها بالخطأ حين تذكر اسم البلد التي تعيش فيها غدر الزمانفتعترف لـعلي بحبها الشديد له،ثم يترك العمل معه. يفاجؤها علي بطلب الزواج منها وبعدها بعد الانتهاء من علاج الحالة سيسافران إلى إنجلترا لقضاء شهر العسل حيث سيكتبان الكتاب. يوم السفر يتضح أن علي كان قد زور شهادة زواج لبنى مع عمه جلال الجحش وهو شقيق الدكتور منير الجحش، وبوجود بلاغ بمنعها من السفر، فيتركها ويركب الطائرة حيث يتضح له أنها خدعته بإخبار سهام وشكريه وسميحه أن شهر العسل سيقضى في إنجلترا حيث سيلتقيهم علي على متن الطائرة، وهناك تنتهي أحداث الفيلم حيث تكتشف الفتيات حقيقة الكذبة.

طاقم التمثيل

فريق العمل

وصلات خارجية