خاتيون: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[مراجعة غير مفحوصة][مراجعة غير مفحوصة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
ط نقل خاتيون (جرمان) إلى خاتيون: لما كان اسم المقالة كاتيون ، وضعت كلمة جرمان بين قوسين ، و الآن و قد تم تعديل الاسم إلى خاتيون ، لم تعد هن�
طلا ملخص تعديل
سطر 1: سطر 1:
'''الخاتيون''' {{ألمانية|Chatten}} تلفظ: [ˈxatən] هم أعضاء قبيلة جرمانية قديمة تمركزت في [[هيسن]] بشمال وسط ألمانيا و في جنوب [[سكسونيا السفلى]]. وفقاً ل[[تاسيتوس]] هم ينتمون إلى قبيلة [[باتافيون|الباتافيين]] ، طردوا بعيدا نتيجة نزاعات داخلية ، و ذهبوا للاستقرار عند مصب نهر [[الراين]] يحدهم ناحية الشمال ال[[أوسيبيتيون]] و ال[[تنكتيريون]].
'''الخاتيون''' {{ألمانية|Chatten}} تلفظ: [ˈxatən] هم أعضاء قبيلة جرمانية قديمة تمركزت في [[هسن]] بشمال وسط ألمانيا و في جنوب [[سكسونيا السفلى]]. وفقاً ل[[تاسيتوس]] هم ينتمون إلى قبيلة [[باتافيون|الباتافيين]] ، طردوا بعيدا نتيجة نزاعات داخلية ، و ذهبوا للاستقرار عند مصب نهر [[الراين]] يحدهم ناحية الشمال ال[[أوسيبيتيون]] و ال[[تنكتيريون]].


[[تصنيف:شعوب جرمانية]]
[[تصنيف:شعوب جرمانية]]

نسخة 17:39، 7 مايو 2009

الخاتيون (بالألمانية: Chatten) تلفظ: [ˈxatən] هم أعضاء قبيلة جرمانية قديمة تمركزت في هسن بشمال وسط ألمانيا و في جنوب سكسونيا السفلى. وفقاً لتاسيتوس هم ينتمون إلى قبيلة الباتافيين ، طردوا بعيدا نتيجة نزاعات داخلية ، و ذهبوا للاستقرار عند مصب نهر الراين يحدهم ناحية الشمال الأوسيبيتيون و التنكتيريون.