دوراسيل: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[نسخة منشورة][نسخة منشورة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
JarBot (نقاش | مساهمات)
ط بوت:إضافة بوابة (2.1) (بوابة:الولايات المتحدة)
JarBot (نقاش | مساهمات)
ط بوت:صيانة V2.9، أزال وسم يتيمة
سطر 1: سطر 1:
{{يتيمة|تاريخ=ديسمبر 2017}}
{{معلومات شركة
{{معلومات شركة
| اسم_الشركة = دوراسيل
| اسم_الشركة = دوراسيل

نسخة 14:41، 12 ديسمبر 2018

دوراسيل
دوراسيل
الشعار
معلومات عامة
البلد
التأسيس
1930
النوع
شركة خاصة
المقر الرئيسي
موقع الويب
duracell.com (الإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
المنظومة الاقتصادية
الشركة الأم
الصناعة
المنتجات
أهم الشخصيات
المالك
المؤسس

دوراسيل هي شركة أمريكية تنتج البطاريات، وهي فرع من شركة بروكتر وغامبل.[1][2][3]

بطارية دوراسيل

تاريخ

بدأت قصة ديوراسيل في بدايات عام 1920 مع عالم مبدع يدعى صأمويل روبين ومصنّع متلهف لسلك التنجستن يدعي فيليب روجرز مالوري.

جاء روبين إلى شركة بي. آر. مالوري طالباً قطعة من المعدات احتاجها لإحدى تجاربه. ولكن روبين ومالوري وجدا فرصة مهمة: اتحاد كلا من عبقرية المبدع وإمكانيات المصنع. وكانت شراكتهما والتي استمرت إلى يوم وفاة مالوري عام 1975 هي أساس نشأة شركة ديوراسيل العالمية.

الخلايا الزئبقية

أحدثت اختراعات صأمويل روبين من الخلايا الزئبقية ثورة في تقنية البطاريات. وأثناء الحرب العالمية الثانية على سبيل المثال، اخترع روبين الخلية الزئبقية والتي أعطت مقدرة أكبر في مساحة أقل وقادرة على تحمل بقدر كافٍ الأحوال المناخية القاسية في مسارح العمليات الحربية مثل شمال أفريقيا وجنوب المحيط الهادي - أماكن حيث لا تصمد البطاريات الكربونية الزنكية العادية المستخدمة في الإضاءة ومستكشفي المناجم وأجهزة التحدث اللاسلكي. فقام بي. آر. مالوري بتصنيع ملايين الخلايا الزئبقية لتستخدم في الحرب. وتم تكوين شركة مالوري للبطاريات بعد ذلك بفترة قصيرة.

بطاريات المنجنيز القلوية

عام 1950 استمر صأمويل روبين في تحسين بطاريات المنجنيز القلوية عن طريق جعلها أصغر حجماً وأكثر تحملاً وأكثر استمرارية من أي شيء سابق. وتقريباً وفي نفس الوقت قام ايستمان كوداك بتقديم كاميرات ذات وحدة فلاش تتطلب طاقة أكثر مما يمكن أن تقدمه خلايا الكربون الزنكية. فاحتاجت الكاميرات خلايا منجنيز قلوية ولكن بحجم جديد برمز AAA. فقام مالوري بتصنيعهم ومنح ترخيص التقنية لآخرين لأن الشركة في هذا الوقت لم يكن لديها توزيع للمستهلك.

إن الطلب الفوتوغرافي للطاقة وضع الخلايا القلوية على الخريطة وتم تقديم ماركة ديوراسيل عام 1964. وسرعان ما انطلق السوق الاستهلاكي لبطاريات ديوراسيل وكان من الضروري تقسيم الموارد إلى حصص خلال السبعينيات حيث تواكبت القدرة التصنيعية مع ذلك بالتدريج.

اليوم تعد ديوراسيل المنتج الرئيسي العالمي للبطاريات القلوية ذات الأداء العالي. وما زال التقليد الإبداعي الذي بدأه روبين ومالوري واضحاً في بطاريات ديوراسيل الجديدة مثل DURACELL PLUS, POWER PIX. وتؤمن ديوراسيل أنه ليس هناك حدود لإمكانيات الطاقة المحمولة - وكشركة سنعمل دوماً على إيجاد وسائل إبداعية وفعالة لتزويدك بالطاقة في حياتك المستقبلية.[1]

مراجع

  1. ^ "GPS Tracking Device For Kids – Child GPS".
  2. ^ Duracell® Introduces Quantum™ The World’s Most Advanced Alkaline Battery
  3. ^ "P&G Completes Exchange of Duracell to Berkshire Hathaway". Business Wire. 29 فبراير 2016. مؤرشف من الأصل في 2018-02-01. اطلع عليه بتاريخ 2016-02-29.