عربية شمالية قديمة: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[نسخة منشورة][مراجعة غير مفحوصة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
JarBot (نقاش | مساهمات)
ط بوت:صيانة V3.1، أضاف وسم مصدر
سطر 9: سطر 9:
}}
}}


'''العربية الشمالية القديمة''' هي مجموعة من اللهجات المعينية المنقرضة كانت تستخدم في [[الحجاز]] و [[نجد]] وجنوب [[الأردن]] و[[سورية]] من القرن السادس قبل الميلاد وحتى السادس بعده وأستخدم متحدثوها أبجدية [[خط المسند]] للتدوين. وتكتب هذه اللهجات المعينية بسبع خطوط مسندية وهي [[الصفائية|صفائية]] و[[حسائية]] و[[الثمودية|ثمودية]] و[[دادانية]] و[[ودومائية]] و[[تيمائية]].
'''العربية الشمالية القديمة''' هي مجموعة من اللهجات المعينية المنقرضة كانت تستخدم في [[الحجاز]] و [[نجد]] وجنوب [[الأردن]] و[[سورية]] من القرن السادس قبل الميلاد وحتى السادس بعده وأستخدم متحدثوها أبجدية [[خط المسند]] للتدوين. وتكتب هذه اللهجات المعينية بسبع خطوط مسندية وهي [[الصفائية|صفائية]] و[[حسائية]] و[[الثمودية|ثمودية]] وحسماوية و[[دادانية]] [[ودومائية]] و[[تيمائية]].


== مراجع ==
== مراجع ==

نسخة 21:12، 18 ديسمبر 2018

العربية الشمالية القديمة
المنطقة شمال السعودية ، سوريا، العراق
الحقبة نحو القرن السادس قبل الميلاد حتى القرن السادس بعده
الكتابة أبجدية عربية جنوبية
النسب أفريقية آسيوية
ترميز
أيزو 639-3 xna 
يونيكود قد تحتوي هذه الصفحة على حروف يونيكود.


العربية الشمالية القديمة هي مجموعة من اللهجات المعينية المنقرضة كانت تستخدم في الحجاز و نجد وجنوب الأردن وسورية من القرن السادس قبل الميلاد وحتى السادس بعده وأستخدم متحدثوها أبجدية خط المسند للتدوين. وتكتب هذه اللهجات المعينية بسبع خطوط مسندية وهي صفائية وحسائية وثمودية وحسماوية ودادانية ودومائية وتيمائية.

مراجع