ناروتو: الفرق بين النسختين

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
تم إزالة 112 بايت ، ‏ قبل 6 أشهر
الرجوع عن 3 تعديلات معلقة إلى نسخة 35925554 من Bo hessin
ط (استرجاع تعديلات JarBot (نقاش) حتى آخر نسخة بواسطة Shyhaoui Khaled)
وسم: استرجاع
(الرجوع عن 3 تعديلات معلقة إلى نسخة 35925554 من Bo hessin)
صدرت المانغا في اليابان أول مرة عام [[1999]] بواسطة شركة [[شوئيشا]] في العدد الثالث والأربعين من مجلتها [[شونن جمب (مجلة)|شونن جمب الأسبوعية]]. وهي مقتبسة أساسا من [[كوميك]] [[ون شوت]] لمؤلفه كيشيموتو والتي نشرت في أغسطس 1997 في مجلة [[أكامارو جمب]]. حتى الآن تم إصدار 70 مجلدا من ال[[مانغا]] في اليابان، وسيكون المجلد الحادي والسبعين آخر مجلد في المانغا<ref name="crunchyroll.com"/>. تُعد سلسلة ناروتو من أكثر السلاسل مبيعا في العالم؛ حيث تم بيع حوالي 100 مليون نسخة في اليابان.
 
في [[أمريكا الشمالية]] فقد قامت شركة [[فز ميديا]] بترخيص المانغا وتم نشرها باللغة الإنجليزية في مجلة شونن جامبجمب إلى جانب أنه تم بث حلقات [[الأنمي]] والأفلام ومعظم حلقات [[الأوفا]]. وفي الولايات المتحدة، ظهرت السلسلة عدة مرات في قائمة كتب [[الولايات المتحدة الأمريكية]] اليوم، وفاز المجلد الحادي عشر ب[[جائزة كويل]] في عام 2006. وقد أشاد متابعو السلسلة بالتوازن بين القتال و[[كوميديا|الكوميديا]]، كما أبدوا إعجابهم بالسمات المميزة لشخصيات مانغا ناروتو.
 
في وقت لاحق، قامت [[تلفزيون طوكيو]] و[[ستديوهات بييرو]] بتحويل المانغا إلى أنمي وأذيع لأول مرة في [[اليابان]] على تلفزيون طوكيو يوم 3 أكتوبر 2002. الجزء الأول من الأنمي صدر باسم ناروتو ويتكون من 220 حلقة، وجاء الجزء الثاني منه تحت اسم ناروتو شيبودن الذي انطلق بثه في 15 فبراير 2007 وقد بلغ عدد حلقات هذا الجزء عند انتهائه 500 حلقة، وفضلا عن ذلك تم إصدار 9 أفلام لسلسلة ناروتو وعدة حلقات أوفا. كما صدرت أنواع أخرى من المنتجات المتعلقة بهذه السلسلة وتشمل الروايات القصيرة، وألعاب الفيديو وبطاقات التبادل.
 
=== الجزء الأول (ناروتو) ===
هاجم الثعلب الأسطوري ذو الذيول التسعة (أو كما يطلق عليه باليابانية كْيٌوبِي {{نيهونغو|九尾|"تسعة ذيول"}}) او (كوراما- لكل وحش بيجو اسم عدا الاسم الخاص به حسب عدظ ذيوله) قرية [[كونوها]] وقتل العديد من سكانها وعاث فساداً في أرضها، تصدى له الشهاب (الهوكاغي {{نيهونغو|火影|"ظل النار"}}) الرابع "[[ميناتو ناميكازي]]"، واستعمل تقنيةً ختم بها الكيوبي في جسد مولود جديد وهو ابنه [[ناروتو أوزوماكي]] لكن بالمقابل ضحى الهوكاغي بحياته. رأى أهل القرية في الهوكاغي الرابع بطلاً لتضحيته بنفسه. أهل القرية لم يريدوا الاختلاط بالولد لأنه دائما يذكرهم بالثعلب الذي كان سببًا في حزنهم وخراب أرضهم يومًا ما. أصدر الهوكاغي الحالي -الثالث- مرسومًا يمنع التحدث بأمر هجوم الكيوبي لأي أحد آخر -يشمل ناروتو نفسه الذي لا يعلم بأمر الثعلب الذي بداخله-. بعد اثنتي عشرة سنة، يخدع النينجا الخائن ميزوكي ناروتو لكي يسرق لفافة سريَّة ستعلمه تقنية سريَّة، ولكن يوقفه معلمه [[إيروكا أومينو]]. حينما كاد إيروكا يُقتل من أجل حماية ناروتو من ميزوكي الذي كشف لناروتو عن حقيقة كونه حاويًا للكيوبي، يستعمل ناروتو [[جوتسو (ناروتو)|جوتسو]] -أسلوب نينجا- تعلمه من اللفافة يسمح له بإنشاء نسخ طبق الأصل له، [[كاغيه بونشين نو جوتسو]] ليهزم ميزوكي.
 
يتم تعيين ناروتو مع [[ساسوكي أوتشيها]] و[[ساكورا هارونو]] في فريق واحد هو الفريق السابع تحت قيادة قائد من النخبة يُدعى [[كاكاشي هاتاكي]]. مثل بقية الفرق في القرية، يقوم الفريق السابع بتنفيذ المهمات المطلوبة من القرويين ابتداءً من الأعمال المنزليَّة (للطلاب الجدد) وحتى الحراسة والقتال. يشارك الفريق السابع في قتال ضد زابوزا في قرية الضباب ثم في امتحان الترقية لرتبة تشونين ويكتسبون خبرة في القتال، وفي المرحلة الأخيرة من امتحان التشونين أثناء القتال بين ساسوكي اوتجيها وغارا من قرية الرمال يغزو النينجا الأشد طلبًا في لائحة كونوها [[أوروتشيمارو]] ومساعده ‍~كابوتو~ وحلفائهم من قرية الرمال’ ويقتل اوروايتشيمارو الهوكاغي الثالث ثأرًا. هذا يقود [[جيرايا]] أحد السينين الأسطوريين للبحث عن زميلته السابقة [[تسونادي]] بعد أن تم ترشيحها لتصير الهوكاغي الخامس. أثناء هذه الرحلة يكتشف أن أوروتشيمارو يريد الاستيلاء على جسد ساسوكي من أجل [[الشارينغان]]، ساسوكي من أجل اكتساب القوة الكافية للانتقام من أخيه [[إيتاتشي أوتشيها]] الذي قتل كل أفراد عشيرته -[[أوتشيها]]-، يذهب لأوروتشيمارو، يحاول ناروتو إعادته ولكنه يفشل ولكنه لا يستسلم ويستمر بوعده لساكورا بإعادة ساسوكي، ويذهب فيما بعد للتدرب على يد جيرايا لمدة سنتين ونصف.

قائمة التصفح