الشعراء (دمياط): الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[نسخة منشورة][نسخة منشورة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
الرجوع عن تعديل معلق واحد من Majdi58 إلى نسخة 35345292 من عبد الله.
JarBot (نقاش | مساهمات)
ط بوت:إزالة تصنيف عام (3.5) إزالة تصنيف:أماكن مأهولة في محافظة دمياط لوجود (تصنيف:قرى محافظة دمياط))
سطر 21: سطر 21:
{{شريط بوابات|مصر}}
{{شريط بوابات|مصر}}


[[تصنيف:أماكن مأهولة في محافظة دمياط]]
[[تصنيف:دلتا النيل]]
[[تصنيف:دلتا النيل]]
[[تصنيف:قرى محافظة دمياط]]
[[تصنيف:قرى محافظة دمياط]]

نسخة 14:37، 8 أغسطس 2019

الشعراء هى إحدى أشهر قرى محافظة دمياط.

وتسمى شط الشعرا أو الشعرا، هي من القرى القديمة اسمها الأصلي منية بوسليم وردت في الانتصار من ضواحي دمياط. وكانت هذه القرية من توابع ناحية شطوط دمياط، وفي سنة 1872 فصلت عنها من الوجهة الإدارية، وفي سنة 1936 صدر قرار بفصلها عنها من الوجهة المالية وبذلك أصبح شط الشعراء ناحية قائمة بذاتها. [1]


تعتبر قلعة صناعة الموبيليا بدمياط والتى تشتهر بها المحافظة دون عن باقى المحافظات وتشتهر القرية خاصة بمجال دهان الموبيليا والذى ميزها عن باقى المحافظة وجعلها مقصدا للكثير من أبناء المحافظات الأخرى الوافدين لشراء الموبيليا. إختلفت الأقاويل حول سبب تسمية قرية الشعراء بهذا الاسم وذهب الرأى الأول إلى أنها قديما كانت وجهة ومقصد العديد من الشعراء حيث يجلسون ويتبادلون قصائد الشعر والرأى الأخر أنها كانت منبع العديد من الشعراء ومن أشهرهم الشاعر الكبير فاروق شوشة رحمه الله.

ولكن مؤخرا إشتهرت قرية الشعراء بتجارة المخدرات مما جعل البعض يطلقون عليها الباطنية وأكد أبناء القرية أن من يقومون بالإتجار في المخدرات ليسوا من أبناء القرية وإنما هم وافدون من محافظات أخرى وأن أهل القرية غير راضين عما يحدث بها وطالبوا مرارا وتكرارا التدخل من مديرية الأمن لوضع نهاية لتلك التجارة والتى إثرت بالسلب على القرية وعلى مجال العمل بها.

مراجع