نقاش المستخدم:شرف الدين: الفرق بين النسختين

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
طلا ملخص تعديل
سطر 19: سطر 19:
إن استطعت أن تتم تلك الخطوات، فإمكاننا أن نترقي إلى طريقة التشغيل والأوامر المختلفة. بالتوفيق إن شاء الله :)--[[مستخدم:AhmadSherif|AhmadSherif]] ([[نقاش المستخدم:AhmadSherif|نقاش]]) 16:46، 5 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)
إن استطعت أن تتم تلك الخطوات، فإمكاننا أن نترقي إلى طريقة التشغيل والأوامر المختلفة. بالتوفيق إن شاء الله :)--[[مستخدم:AhmadSherif|AhmadSherif]] ([[نقاش المستخدم:AhmadSherif|نقاش]]) 16:46، 5 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)


*حسناً، سأكون أكثر تفصيلاً هذه المرة
* حسناً، سأكون أكثر تفصيلاً هذه المرة
# قم بتحميل برنامج البايثون من [http://www.python.org/ftp/python/2.6.4/python-2.6.4.msi هنا] وتنصيبه
# قم بتحميل برنامج البايثون من [http://www.python.org/ftp/python/2.6.4/python-2.6.4.msi هنا] وتنصيبه
# قم بتحميل برنامج TortoiseSVN من [http://downloads.sourceforge.net/tortoisesvn/TortoiseSVN-1.6.6.17493-win32-svn-1.6.6.msi?download هنا] وتنصيبه
# قم بتحميل برنامج TortoiseSVN من [http://downloads.sourceforge.net/tortoisesvn/TortoiseSVN-1.6.6.17493-win32-svn-1.6.6.msi?download هنا] وتنصيبه

نسخة 11:40، 7 ديسمبر 2009

مستخدم:شرف الدين/واجهة نقاشي

ترشيح مقالة مختارة

زر لطيف. عزيزي شرف الدين، لقد رشحت مقالة محمد عزة دروزة كمقالة مختارة، أرجو التفضل بإلقاء نظرة عليها إذا سنحت لك الفرصة والمشاركة بتطويرها. شكراً. عمرو بن كلثوم (نقاش) 22:27، 4 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

كيفية صناعة البوت؟

رد سايفرز

  • صباح النور. إن كنت تريد بوتا كبوتي فلن أستطيع مساعدتك بأكثر من مكان ما بدأت العام الماضي en:Wikipedia:Creating a bot، أما إن كان سؤالك هو الذي في صفحة رياض أنك تريد بوتا أفضل من بوتي فللأسف لا أستطيع المساعدة، ولكن عندما تعرف الجواب أرجو أن تخبرني عنه :) بالتوفيق. --سايفرز (نقاشمساهمات) 02:42، 5 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

رد أحمـد

  • يبدو أنه يوم مشحون بالنسبة لي :). أفهم من رسالتك ومن رسائلك إلى الزملاء أنك تريد إمتلاك بوت، هل هذا صحيح؟ في الواقع إمتلاك بوت موضوع سهل، بإمكانك أن تجد الخطوات الكاملة في الميتا. أما إن كنت تريد صنع بوت خاص بك يقوم بأعمال غير موجودة في حزمة البايثون (أنظر الرابط السابق)، فأنت تحتاج إلى لغة برمجة (لا يشترط البايثون) ومعرفة بسيطة بآلية عمل البوتات عموماً. أعتقد أنك تريد الأولى، وأعتقد أيضاً أن الرابط السابق يكفي كبداية، إن واجهتك أيه صعوبات، بإمكانك مراسلتي في أي وقت. أطيب تحية :)--AhmadSherif (نقاش) 14:37، 5 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)
    • ما هو البوت؟ البوت عبارة عن برنامج حاسوبي تقوم بتشغيله على جهازك (ليس بالضرورة) ليقوم بعمل تعديلات كثيرة وسريعة من خلال حساب خاص لا تظهر تعديلاته في صفحة أحدث التغييرات. إذن أن تحتاج إلى: حاسوب (وهو متوفر كما هو واضح :)) وحساب بوت (يمكنك إنشاء حساب جديد إن لم تكن قد قمت بذلك) وبرنامج البوت. في معظم الحالات، البرنامج هو حزمة البايثون، لكن ربما يكون الأوتو ويكي براوزر أو برنامج آخر. إن كنت تريد شيئاً مماثلاً لبوت سايفرز وأسامة فأنت تبحث عن بوت البايثون. الخلاصة أنه لا يوجد من "يصنع البوت" لأن البوت موجود وفي إنتظار من يقوم بتشغيله فقط. ربما تبدو الخطوات في صفحة الميتا مبهمة بعض الشئ، سأضع تلخيص سريع لما تحتاجه:
  1. قم بتحميل نسخة البايثون الجديدة من موقع http://www.python.org ثم قم بتنصيبها
  2. قم بتحميل بوت البايثون عن طريق اتباع هذه الطريقة، قم بقراءة الخطوات بتأن وستجد أن الأمور سهلة

إن استطعت أن تتم تلك الخطوات، فإمكاننا أن نترقي إلى طريقة التشغيل والأوامر المختلفة. بالتوفيق إن شاء الله :)--AhmadSherif (نقاش) 16:46، 5 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

  • حسناً، سأكون أكثر تفصيلاً هذه المرة
  1. قم بتحميل برنامج البايثون من هنا وتنصيبه
  2. قم بتحميل برنامج TortoiseSVN من هنا وتنصيبه
  3. قم بالتوجه إلى إلى المجلد الذي ترغب بحفظ ملفات بوت البايثون به (عن طريق Windows Explorer)
  4. انقر بالزر الأيمن للفأرة في أي مساحة خالية بالمجلد وستلاحظ وجود عنصر جديد بالقائمة المنسدلة وهو "SVN Checkout"، قم بالضغط عليه
  5. في حقل "URL of repository" قم بلصق هذا الرابط http://svn.wikimedia.org/svnroot/pywikipedia/trunk/pywikipedia ثم اضغط زر OK
  6. سيقوم البرنامج بتحميل حزمة بوت البايثون داخل مجلد pywikipedia

إلى هذا الحد، يمكنك المتابعة من هنا m:Pywikipediabot/user-config.py. مرة أخرى، إن واجهتك صعوبات، قم بارسال رسالة :). أطيب تحية :)--AhmadSherif (نقاش) 08:59، 7 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

رد أسامة

  • أهلا. البوت قصته طويلة. البوت في ويكيبيديا عبارة عن برنامج حاسوبي يبرمجه مساهمو الموسوعة، وذلك للقيام بعمليات روتينية أو معقدة (ومعظم البوتات في ويكيبيديا مكتوبة بلغة البرمجة بايثون، وهي لغة ساحرة رائعة). توجد برامج جاهزة حرة لهذا الغرض ولا تتطلب أي خبرة برمجية، مثل حزمة Pywikipediabot التي تستخدم لتحديث الإنترويكي وإضافة التصانيف وتقلها وإزالتها ونسخ القوالب وتغييرها وإزالتها وغيرها من العمليات التي تكثر الحاجة إليها في ويكيبيديا. أنا أكتب برامج بوتتي حسب الحاجة وغالبًا لا أستخدم الحزم الجاهزة (مثل برنامج الإحصاء، وبرنامج مكافحة التخريب وكلها منشورة تحت رخصة حرة). بوتتي لا تفكر في الزواج حاليًا، فهي تريد التركيز على عملها ومستقبلها الوظيفي، وهي ستختار شريك حياتها بنفسها إن وجدت الحب/الاهتمامات المشتركة.--OsamaK (ناقش) 19:13، 5 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

الأراجوز

أيامك سعيدة بالعيد الثالث للمسلمين ،وتقبل الله أعمالكم، أخي أرجو منك أن تنظر مقالة مهرج وتجعلها منظوروة لأنها تستحق الاهتمام. --نسر برلين (نقاش) 03:36، 5 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

رد: قالب رسالة المجتمع

والله أنا لم أنتبه إلى ذلك. أنا كتب الرسالة في وقت متأخر من الليل حتى أنني لم أكد متأكد من مما كتبته أو أذا كنت حتى وضعت الرسالة. أنا اسف إذا كنت قد تضايقت. -- The Egyptian Liberal (نقاش) 14:44، 5 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)


  • بخير والحمد لله، أشكرك جداً على سؤالك، خصوصاً أنني سآخذ عطلة من العمل ابتداءً من يوم غد إن شاء الله لمدة أسبوع. شيء رائع فعلا، يا سلام على الراحة بين الفينة والأخرى . أتمنى لك كل الخير والتوفيق يا صديقي العزيز شرف الدين.--Riadismet اكتب لي رسالة 16:20، 5 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

رد: رهاب المرتفعات

  • شكراً لتنظيف التصنيف. أما عن صفحة نقاشي، كنت أقوم بالأرشفة عادةً كل ثلاثة أشهر، وفكرت بالانتقال إلى الأرشفة الشهرية اعتباراً من السنة القادمة. سأفكر في الموضوع. وبينما أنا أفكر، أحب أن أشجعك على استخدام لوحة المفاتيح من أجل الهبوط المأمون وأمور أخرى كثيرة. على سبيل المثال، الصغظ على كبسة End في لوحة المفاتيح يأخذك مباشرة إلى نهاية الصفحة (و الضغط على Home إلى بدايتها)، وBackspace إلى الصفحة الماضية في تاريخ التصفح، إلخ. هناك اختصارات عديدة تجعل التصفح بالمفاتيح أسرع بكثير من الفارة --abanima (نقاش) 16:45، 5 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

مقالات محذوفة

  • السلام عليكم، بالنسبة للمقالة منى منصور التى قمت بحذفها، أنا قمت بإزالة الخرق منها وكتابتها من جديد لماذا حذفتها إذن، رجاء تحري الدقة قبل الحذف والتأكد من طلبات الحذف، أتمنى أن تقوم بإعادتها مرة أخرى--Heshamdiab16 (نقاش) 10:07، 6 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)
السلام عليكم، شكرا لك أخي شرف على إسترجاع المقالة، أريد أن ألفت إنتباهك عند حذف المقالات، تأكد من تاريخ الصفحة أنها ليس بها نسخة ليست خرق وإن وجدت قم بإسترجاع النسخة الحرة التي ليس بها خرق، ونقطة أخرى تأكد من طلب الحذف أن الموقع المأخوذ منه أن محتوياته لها حقوق محفوظة، فهناك مواقع لا تحتفظ بحقوق النشر، وتأكد أيضا أن الطلب صحيح أي أن المقالة بأكملها خرق وليس لها كما ذكرت نسخة حرة ماضية، فالحذف أخطر شئ هنا في الموسوعة فإنه يضيع مشاركات المساهمين ويصبهم بالإحباط، شكرا لسعة صدرك --Heshamdiab16 (نقاش) 08:59، 7 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

عزيزي شرف الدين؛ مارأيك في هذا الإقتراح النيير المميز التفاعلي الإنعاكسي الإستراتيجي الذي إقترحة النابغة الذبياني عمرو . فيبدو أن لاأحداً قد إنتبه له --Amr Marzook راسلني!! 01:10، 7 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)