سائل تصحيح: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[مراجعة غير مفحوصة][مراجعة غير مفحوصة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
ط روبوت: تغييرات تجميلية
لا ملخص تعديل
سطر 1: سطر 1:
{{orphan|date=نوفمبر 2009}}
{{orphan|date=نوفمبر 2009}}


'''حبر التصليح''' ويعرف بالأنكليزية Liquid Paper أو Correction Fluid أو White Out وهو سائل أبيض اللون ذو أساس مائي أو أساس من الثنر يستخدم لتغطية أو صبغ الأخطاء في الطباعة ليعاد الطباعة فوقها بصورة صحيحة.
'''حبر التصليح''' وهو سائل أبيض اللون ذو أساس مائي أو أساس من الثنر يستخدم لتغطية أو صبغ الأخطاء في الطباعة ليعاد الطباعة فوقها بصورة صحيحة.


أكتشفت هذه المادة من قبل [[بيت نيزمث كريهام]] Bette Nesmith Graham سنة 1951م عندما كانت تعمل في مصرف في [[تكساس]], حيث قامت بتحضير الخلطة الأولى من هذه المادة في منزلها باستخدام [[خلاط منزلي|الخلاط المنزلي]] ووزعته على زملائها بالعمل لتجربته وبعد التأكد من نجاحه باعت حق تصنيعه إلى [[شركة جيليت]] Gillette Corporation بـ 4,7 مليون دولار عام 1979م.
أكتشفت هذه المادة من قبل [[بيت نيزمث كريهام]] سنة 1951م عندما كانت تعمل في مصرف في [[تكساس]], حيث قامت بتحضير الخلطة الأولى من هذه المادة في منزلها باستخدام [[خلاط منزلي|الخلاط المنزلي]] ووزعته على زملائها بالعمل لتجربته وبعد التأكد من نجاحه باعت حق تصنيعه إلى [[شركة جيليت]] Gillette Corporation بـ 4,7 مليون دولار عام 1979م.


[[تصنيف:قرطاسية]]
[[تصنيف:قرطاسية]]


[[en:Correction fluid]]

نسخة 07:32، 31 ديسمبر 2009

حبر التصليح وهو سائل أبيض اللون ذو أساس مائي أو أساس من الثنر يستخدم لتغطية أو صبغ الأخطاء في الطباعة ليعاد الطباعة فوقها بصورة صحيحة.

أكتشفت هذه المادة من قبل بيت نيزمث كريهام سنة 1951م عندما كانت تعمل في مصرف في تكساس, حيث قامت بتحضير الخلطة الأولى من هذه المادة في منزلها باستخدام الخلاط المنزلي ووزعته على زملائها بالعمل لتجربته وبعد التأكد من نجاحه باعت حق تصنيعه إلى شركة جيليت Gillette Corporation بـ 4,7 مليون دولار عام 1979م.