تركمان العراق: الفرق بين النسختين

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
تم إضافة 2 بايت ، ‏ قبل 5 أشهر
ط
لا يوجد ملخص تحرير
ط (بوت:إضافة وصلة أرشيفية.)
ط
وسوم: تحرير من المحمول تعديل ويب محمول تحرير مرئي
* ''' العسكري''': عشيرة تركمانية ترجع بنسبها إلى جدهم الأكبر (محمد باشا) سكن ومن بعد أحفاده مدينة كركوك ليعرفوا بمرور الزمن بعائلة (العسكري) التركمانية ينتمي لها الفريق جعفر العسكري وزير الدفاع في أول حكومة وطنية في العراق عام 1921م والفريق سليمان العسكري واللواء تحسين العسكري.
* '''الخالدي''': يقال بأنهم من أحفاد القائد التركماني (خالد الشاطر) أكبر قادة الدولة الأموية إلى جانب الحجاج الثقفي وإليه يعود الفضل الأول والأخير باستيطانهم في (واسط) وضواحيها قبالة بلاد فارس ويقال أنهم من أحفاد القائد التركماني (خالد بك بن كتخدا رستم) من قادة الحملة العثمانية لفتح النمسا عام (1690)م والعشيرة تعتبر فرع من قبيلة (بايندر) التركمانية استقرت في ولاية (سيواس) التركية قبيل نزوحها إلى الشام والعراق. للعشيرة تواجد اليوم في مدن (الموصل – قزلرباط – الدموني).
* والسادة الموسوية ال بابا الذين هم من اصل موسى بن جعفر الكاظم سلام الله عليه وقد وجد فيهم وعلى مر التاريخ قيادات دينية وسياسية موالية لاهل البيت عليهم السلام ولطالما كانوا وكانت صولاتهم حيدرية لا يخافون اعداء الله كجدهم امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام..
 
== انظر ايضا ==
6

تعديل

قائمة التصفح