ماركسية استقلالية: الفرق بين النسختين

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أُزيل 1 بايت ، ‏ قبل سنتين
ط
[نسخة منشورة][نسخة منشورة]
ط (بوت:أضاف 1 تصنيف)
 
== الضغط المباشر ==
بداية من عام 1966 الذي قُتل فيه الطالب باولو روسّي على يد الفاشيين الجدد في [[جامعة روما سابينزا|جامعة روما]]، انخرطت الحركات الطلابية، ومن بينها حركة إنديانياندياني ميتروبوليتاني، في أعمال ضغط مباشرة تضمنت أعمال شغب واحتلالات، إلى جانب أنشطة سلمية أخرى مثل الاختزال الذاتي، والتي يقوم فيها الأفراد برفض دفع كلفة الخدمات والبضائع، كالنقل العام، الكهرباء، الغاز، الإيجار، والطعام. وقد وقعت صدامات عديدة بين الطلاب والشرطة أثناء احتلالات الجامعات في شتاء 1967-1968، وأثناء احتلال مصنع فيات، وفي مارس 1968 في روما أثناء معركة فالّي جوليا.
 
كانت الإنديانيالاندياني ميتروبوليتاني (الهنود الحضريون) جزءا صغيرا ناشطا في حركات تظاهر اليسار المتطرف الإيطالي بين عامي 1976 و1977، أثناء ما يسمى «أعوام الرصاص». وقد كانوا هم الجناح الخلّاق لهذه الحركة. رسم أعضاؤها على وجوههم رسوما مثل تلك الخاصة بالأمريكيين الأصليين أثناء حروبهم، وارتدوا ملابسا كملابس الهيبيز. وقد كان تركيزهم منصبا على تعاضدهم معا، وتلقائيتهم، وعلى الفنون (خصوصا الموسيقى). كانت هذه الجماعة نشطة في روما أثناء احتلال جامعة لا سابينزا عام 1977.
 
ابتداء من عام 1979، نجحت الدولة في مقاضاة الحركة الاستقلالية، واتهمتها بحماية السرايا الحمراء التي اختطفت واغتالت ألدو مورو. وقد اعتقل 12000 ناشط يساري متطرف، هرب منهم 600، من بينهم 300 ذهبوا إلى فرنسا، و200 إلى [[أمريكا الجنوبية]].<ref>''FIRE AND FLAMES: A History of the German Autonomist Movement'' by Geronimo. AK Press. 2012</ref>
{{ضبط استنادي}}
{{شريط بوابات|القرن 19|اشتراكية|شيوعية|فلسفة|السياسة|لاسلطوية}}
 
[[تصنيف:مقالات مع مصادر باللغة الألمانية (de)]]
[[تصنيف:أقصى اليسار]]
[[تصنيف:اشتراكية تحررية]]
[[تصنيف:سياسة يسارية متطرفة في إيطاليا]]
[[تصنيف:ماركسية]]
[[تصنيف:مقالات مع مصادر باللغة الألمانية (de)]]
[[تصنيف:نظرية ماركسية]]

قائمة التصفح