مدرسة المعهد العربي: الفرق بين النسختين

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
تم إزالة 2 بايت ، ‏ قبل 10 أشهر
ط
ط (بوت:الإبلاغ عن رابط معطوب أو مؤرشف V4.7*)
|خط طول =
}}
'''مدرسة المعهد العربي''' [[مدرسة ثانوية]] فلسطينية في [[محافظة القدس]] في بلدة [[أبو ديس|أبوديس]]. رافد من روافد التربية و التعليم في بيت المقدس ،المقدس، فهو منذ تأسيسه عام [[1967]]م يقدم خدماته التعليمية و التربوية على المستويين الأساسي و الثانوي وفق أحدث الوسائل و الطرق، وهو إلى جانب تقديمه خدمات أكاديمية للطلاب عبر نخبة من المدرسين الأكْفاء يحتضن عدداً من الطلبة الأيتام في القسم الداخلي للمعهد.
 
== تاريخ ==
تأسست المدرسة عام [[1967]]م ،م، ثم تطور جزء منها إلى كلية العلوم والتكنولوجيا، ثم إلى [[جامعة القدس]]، مع بقاء المدرسة فعالة.
 
في عام 1957م تنادى عددٌ من الرجال في دولة [[الكويت]] ممن ساءهم ماحل بالشعب الفلسطيني من تشريد لأبنائه وازدياد عدد أبناء الشهداء و المعوزين و اللاجئين وقرروا تشكيل مجلس أمناء لرعاية هؤلاء الأبناء عبر مؤسسة تعليمية تهدف إلى تأهيلهم ليكونوا مواطنين صالحين نافعين، وقد اختيرت [[القدس|مدينة القدس]] لتحتضن هذا الصرح الأكاديمي.
=== السكن الداخلي ===
مأوى الطلاب الايتام مزود بمختلف التجهيزات التي يحتويها أي بيت. صالة نوم كبيرة تستوعب 100 سرير وخزانات خاصة بالطلاب، وقاعة للنشاط وأخرى للمطالعة. ويتناول الطلاب وجبات الطعام الثلاث في [[مطبخ]] المعهد وهو معدّ وفق أحدث الشروط والوسائل الصحية، وتم ترميمه وتحديثه مع بداية عام [[1998]]م وبتمويل من صندوق الانماءالإنماء الاقتصادي والاجتماعي في الكويت. يحظى طلاب القسم الداخلي بالرعاية الكاملة من قبل مسؤولي المعهد، وتقدم لهم كافة الخدمات بما فيها مصروف اسبوعي نقدي وتؤمن لهم الملابس والقرطاسية وكل مايحتاجون، اضافةإضافة إلى تنظيم رحلات علمية وترفيهية لهم .
 
== خريجون بارزون ==

قائمة التصفح