هدنة الله: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[مراجعة غير مفحوصة][مراجعة غير مفحوصة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
لا ملخص تعديل
سطر 2: سطر 2:




== النشأة =
== النشأة ==
هدنة الله واحدة من الطرق التي حاولت الكنيسة تنصير وتهدئة الاوضاع في الهياكل الإقطاعية في المجتمع من خلال وسائل غير عنيفة. بعد انهيار الإمبراطورية [[الكارولنجية]] في القرن التاسع ، و تحول [[فرنسا]] الى مقاطعات صغيرة كثيرة ، ومقاعد في مجلس اللوردات ، و كثيرا ما نقاتل الفرسان بعضهم مع البعض من أجل السيطرة. في الوقت نفسه كانت هناك كثيرا من هجمات [[الفايكنج]] ، الذين استقروا في شمال فرنسا مثل [[النورمان]] لكنهم استمرو في الاغارة على مزيد من المناطق الداخلية.
هدنة الله واحدة من الطرق التي حاولت الكنيسة تنصير وتهدئة الأوضاع في الهياكل الإقطاعية في المجتمع من خلال وسائل غير عنيفة. بعد انهيار الإمبراطورية [[الكارولنجية]] في القرن التاسع، و تحول [[فرنسا]] الى مقاطعات صغيرة كثيرة، ومقاعد في مجلس اللوردات ، وكثيرا ما نقاتل الفرسان بعضهم مع البعض من أجل السيطرة. في الوقت نفسه، كانت هناك كثيرا من هجمات [[الفايكنج]]، الذين استقروا في شمال فرنسا مثل [[النورمان]] لكنهم استمرو في الإغارة على مزيد من المناطق الداخلية.

نسخة 20:06، 18 فبراير 2010

هدنة الله هي حركة أوروبية للكنيسة الكاثوليكية في القرون الوسطى التي تطبق الجزاءات الروحية من أجل الحد من العنف والحرب الخاصة في المجتمع الإقطاعي. الحركة شكلت أول محاولة منظمة للسيطرة على المجتمع المدني في أوروبا في العصور الوسطى عن طريق وسائل غير عنيفة. بدأت مع أحكام محدودة للغاية في 989 ميلادي .


النشأة

هدنة الله واحدة من الطرق التي حاولت الكنيسة تنصير وتهدئة الأوضاع في الهياكل الإقطاعية في المجتمع من خلال وسائل غير عنيفة. بعد انهيار الإمبراطورية الكارولنجية في القرن التاسع، و تحول فرنسا الى مقاطعات صغيرة كثيرة، ومقاعد في مجلس اللوردات ، وكثيرا ما نقاتل الفرسان بعضهم مع البعض من أجل السيطرة. في الوقت نفسه، كانت هناك كثيرا من هجمات الفايكنج، الذين استقروا في شمال فرنسا مثل النورمان لكنهم استمرو في الإغارة على مزيد من المناطق الداخلية.