ويكيبيديا:الميدان/إدارة: الفرق بين النسختين

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
تم إضافة 226 بايت ، ‏ قبل 3 أشهر
::::أهلًا {{ر|Michel Bakni}} شكرًا على النصيحة. هناك غرضان لاستخدام القوالب، أولهما تنظيمي مباشر للإشارة للمحررين بأن المقالة كتبها طلاب مدارس خلال سيرورة تدريبية في مدرسة، على غرار مؤسسة أكاديمية، وقد يتطلب هذا إرشادًا وتوعية خلال عملية التحرير تراعي الفئة العمرية والتجربة المبتدئة. والغرض الثاني هو توثيق نتاج المشروع التربوي وجمعه في تصنيف واحد وتشجيع المؤسسة على الاستدامة في التوعية النبيلة لاستخدام ويكيبيديا وتدريب الطلاب على الكتابة والمساهمة. كلانا يعرف أن المؤلف في ويكيبيديا لا يجوز أن يكون "مؤسسة" لذلك لا يمكن اعتبار ذكر اسم المدرسة عزوًا للمدرسة باعتبارها "المؤلف". القالب يظهر في صفحة النقاش وليس في المقالة نفسها ولا أرى ضررًا في هذا أو مساسًا بقواعد الموسوعة خصوصًا أن المشروع مدعوم من مؤسسة ويكيميديا العالمية. رأيتُ أن هذا متّبعًا في ويكيبيديات أخرى مثل ويكيبيديا الإنجليزية، انظر هنا إلى [https://en.wikipedia.org/w/index.php?title=Special:WhatLinksHere/Template:Dashboard.wikiedu.org_assignment&limit=500 قائمة] تشير إلى أن هذه المقالات كتبت أو طورت في مشارع Wiki Education foundation مع الإشارة إلى اسم الطالب واسم المرشد حتى ([https://en.wikipedia.org/wiki/Talk:Arabic مثال]). [[مستخدم:Bekmaw|Bekmaw]] ([[نقاش المستخدم:Bekmaw|نقاش]]) 14:04، 23 يوليو 2020 (ت ع م)
::::: مرحباً مجدداً {{ر|Bekmaw}}، أرجو أن تعيدي قراءة كلامي بدقة مجدداً، فبرأيي أن ما كتبتيه هو إعادة صياغة لما ذكرته أنا سابقاً. قلتُ لكِ أنشئ مشروعاً، وليكن محتوى القالب أن هذه المقالة جزء من المشروع، وعندها لا مشكلة، ولو كتبتي أن المشروع مهتم بهذه المقالة فلا مشكلة أيضاً، ولو كتبتي أن محررين من المشروع حرروا هذه المقالة فأيضاً لا مشكلة. المشكلة هي في نسبة المقالة لمنظمة أو شخص أو جهة، الخطأ أن تقولي أن مشروع كذا كتب مقالة كذا وهذا مخالف بشكل صريح للرخصة. أيضاً انتبهي إلى أن المقالة ليست ثابتة ومحتواها متغير باستمرار، وقد يكون هناك محتوى سابق فالنسبة أيضاً بهذه الطريقة بها إجحاف بحق البقية الذين حرروا أو سيحرروا المقالة (بغض النظر عن كون هذا مخالفاً للرخصة).
::::: اطلعت أيضاً على النماذج التي وضعتيها، وأرجو أن تنتبهي إلى دقة الصياغة، فالخلاف هو بالنسبة ولا ضير بذكر المشاركة، والغالبية العظمى من القوالب تشير إلى أن المقالة جزء من مشروع أو أن المشروع الفلاني مهتم بالمقالة،بالمقالة أو أن المقالة طورت في المشروع الفلاني، وهناك بضعة قوالب تشير إلى نسخة محددة بتاريخ المقالة، وتقول بأنها من تطوير جهة معينة، وهذا مرة أخرى مخالف لرخصة النصوص (وسيصار إلى حذفه أو تعديل صياغته فور الانتباه إليه).--[[مستخدم:Michel Bakni|Michel Bakni]] ([[نقاش المستخدم:Michel Bakni|نقاش]]) 15:25، 23 يوليو 2020 (ت ع م)
 
== بخصوص المستخدم عبد الله ==

قائمة التصفح