محمد أديب السلاوي: الفرق بين النسختين

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
تم إضافة 137 بايت ، ‏ قبل شهرين
من مواليد مدينة [[فاس]] سنة [[1939]]. تابع دراسته، ب[[جامعة القرويين]] بفاس، وقام بعدة تداريب في الإعلام والصحافة، ب[[مصر]]، و[[لبنان]]، و[[ألمانيا الغربية]].
 
اشتغل السلاوي من سنة [[1961]] إلى سنة [[1983]]، محررا، وسكرتيرا للتحرير ومديرا للتحرير بعدة صحف مغربية، منها: جريدة الأنباء (صادرة عن وزارة الاتصال)، [[جريدة العلم (المغرب)|جريدة العلم]] (صادرة عن [[حزب الاستقلال]])، جريدة الصحافة (مستقلة). كما عمل خلال هذه الفترة ملحقا ثقافيا بالمكتبب[[مكتب تنسيق التعريب|المكتب الدائم للتعريب]] بالرباط (التابع لجامعةل[[جامعة الدول العربية]])، ومنسقا ومستشار للتحرير في مجلة اللسان العربي، الصادر عن مجاميع اللغة العربية.
 
كما عمل من سنة [[1983]] إلى سنة [[1990]] رئيسا للتحرير بمنظمة الطيران والفضاء البريطانيةالبريطانية، وملحق إعلامي بإدارة التدريب الجوي، للقوات[[القوات الجوية الملكية بالرياض،السعودية|للقوات فيالجوية الملكية السعودية]].
 
كما اشتغل أيضا مديرا رئيسا للتحرير الجريدةبالجريدة الشعبية (حرة مستقلة) بالرباط، كما عمل من سنة [[1997]] إلى سنة [[2004]] مستشاراً في الإعلام والاتصال بوزارة المياه والغابات، ومستشار بوزارة الصيد البحري، ومستشار بوزارة التكوين المهني.
 
ومند سنة [[2004]] إلى سنة [[2007]] عمل منسقاً عام لجمعية الزاوية الخضراء للتربية والثقافة.<ref>[http://adibslaoui.info/ الكاتب محمد أديب السلاوي ] </ref>

قائمة التصفح