ضد إرادتنا: الفرق بين النسختين

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
لا تغيير في الحجم ، ‏ قبل 3 أشهر
تصحيح
ط (v2.03b - باستخدام ويكيبيديا:فو (مرجع قبل علامة الترقيم))
(تصحيح)
 
 
=== مناقشة ===
ينسب واسع الفضل إلى كتاب ضد إرادتنا؛ لأنه أشعل فتيل التغيير في نفوس العديد من قرائه، حيث غير وجهة نظرهم نحو موضوع [[اغتصاب]] النساء<ref name=":0" />، وبدل من سلوكياتهم أيضًا. ويمكننا الاستشهاد على أن هذا الكتاب حقق ما طمحت براونميلير إليه؛ لأنه تُبِعَ بتغييرات في القوانين. نعم، فقد سُنّت قوانين بخصوص جريمة الاغتصاب: فالآن القانون الجنائي للولايات المتحدة يطلب شهادة مدعومة للاغتصاب، والتي سمحت لمحامي المدعى عليه بتقديم أدلة في المحكمة بشأن التاريجالتاريخ الجنسي السابق للضحية.
وبهذا، كتبت ماري ايلين جايل في مراجعتها في «<nowiki/>[[نيويورك تايمز|ذا نيو يورك تايمز]]» أن كتاب ضد إرادتنا يستحق أن يكون من ضمن تلك الكتاب، والتي لا يخلو منها منزل. يجب أن نضيفه على الرف الذي توجد به أكثر الكتب ندرةً في مجال المشاكل الاجتماعية. هذه الكتب التي تجبرنا على إعادة النظر في كل ما نعرفه عن أنفسنا<ref>Gale, Mary Ellen (October 12, 1975). "Rape as the ultimate exercise of man's domination of women". The New York Times Book Review. Archived from the original on October 16, 2017.</ref>، عن كل تلك الأمور المسلم بها، وعن تلك المسؤوليات التي نتملص منها. .
تم تضمينه في «<nowiki/>[[Women rise|وومن رايز]]» على أنه: من كتب القرن العشرين في مكتبة نيويورك العامة.<ref>The New York Public Library's Books of the Century. Oxford University Press. 1996. ISBN 978-0-19-511790-5. Archived from the original on April 16, 2013.</ref> أعطى الناقد [[:en:Christopher_Lehmann-Haupt|كريستوفر ليمان-هاوبت]] الكتاب مراجعة إيجابية في في صحيفة «نيويورك تايمز»، مشيراً إلى أن براونميلر «طرحت مجموعة هائلة من المعلومات في أداة متعددة الأغراض" أعطت برنامجًا لتحديث قوانين الاغتصاب مع الأخذ في الاعتبار معالجة الاغتصاب في الحرب بالتفصيل مفرط وخدر.<ref>Lehmann-Haupt, Christopher (October 16, 1975). "Books of The Times: Rape as the Combat in a War". The New York Times. p. 37. Archived from the original on October 16, 2017. Retrieved October 16, 2017.</ref>
874

تعديل

قائمة التصفح