أرنت بكورينن: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
لا ملخص تعديل
CipherBot (نقاش | مساهمات)
روبوت: قوالب الصيانة؛ +{{يتيمة}}
سطر 1: سطر 1:
{{يتيمة|تاريخ=مايو_2010}}
'''أرنت بـِكورينن''' (''Arndt Pekurinen''؛ [[29 أغسطس]]، [[1905]] - [[سووموسالمي]]، [[5 نوفمبر]] [[1941]]) داعية سلام و [[استنكاف ضميري|مستنكف ضميري]] فنلندي.
'''أرنت بـِكورينن''' (''Arndt Pekurinen''؛ [[29 أغسطس]]، [[1905]] - [[سووموسالمي]]، [[5 نوفمبر]] [[1941]]) داعية سلام و [[استنكاف ضميري|مستنكف ضميري]] فنلندي.



نسخة 06:41، 23 مايو 2010

أرنت بـِكورينن (Arndt Pekurinen؛ 29 أغسطس، 1905 - سووموسالمي، 5 نوفمبر 1941) داعية سلام و مستنكف ضميري فنلندي.

في عام 1926 ، رفض بـِكورينن مراراً التجنيد الإلزامي ، فـَسـُجن بين عامي 1929 و 1931. رفض حتى ارتداء البزة أو حمل السلاح. و لئن كان بـِكورينن شديد التدين إلا أن دوافعه لم تستند على معتقده. و في حين رآه معاصروه شيوعياً ، لم يكن راغباً في السياسة. بسبب قناعته السلمية ، في أجواء الثلاثينات المشبعة بالروح الحربية اعتبر مذنباً بالخيانة العظمى ، و ضيقت حركة لابوا عليه دون هوادة. في عام 1930 ، أُرسل إلتماس دولي لصالحه إلى وزير الدفاع الفنلندي يوهو نيوكانن ، تحمل تواقيع 60 برلمانياً بريطانياً و شخصيات بارزة مثل ألبرت أينشتاين و هنري باربوس و هربرت جورج ويلز . في 14 أبريل 1931 ، تم تمرير "لكس بـِكورينن" (Lex Pekurinen) ، أول قانون خدمة بديلة في فنلندا عن الخدمة العسكرية. لكنه يسري زمن السلم فقط. و تظل الإلزامية الخدمة العسكرية خلال فترة الحرب.

لذلك عند اندلاع حرب الشتاء في عام 1939 ، ، وجد بـِكورينن نفسه مرة أخرى في السجن. في بداية حرب الاستمرار في خريف عام 1941 ، أُرسل إلى الجبهة ، مع أوامر للتأكد من ارتداءه الزي العسكرية و حمله و استخدامه للسلاح . في الجبهة ظل رافضاً لارتداء البزة أو لحمل السلاح. في أعقاب أمر أصدره النقيب بنتي فالكونن ، أُعدم دون محاكمة. رفض أول جنديان (الرقيب كيفيلا و الجندي كينـّونن) تنفيذ الاعدام ؛ وحده الثالث العريف أسيكاينن ، امتثل لأمر فالكونن المباشر.

بعد الحرب ، فـُتـِح تحقيق في موت بـِكورينن ولكنه لم يكتمل أبداً. و بقي طي النسيان لأكثر من خمسين عاماً ، حتى نشر كتاب "الشجاعة : حياة وإعدام أرنت بـِكورينن " للكاتب إرنو بآسيلينا في عام 1998 . سمـّت مدينة هلسنكي حديقة باسمه (Arndt Pekurisen puisto) لذكراه.

وفقا لكتاب إرنو بآسيلينا ، كان شعار بـِكورينن مستوحاً من جوناثان سويفت : "بما أن البشر لا يـُؤكلون ، فذبحهم عديم الفائدة". ("Kun ihmisiä ei syödä, on niitä turha teurastaa")