ولاية إبراء: الفرق بين النسختين

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أُزيل 1 بايت ، ‏ قبل سنة واحدة
ط
وسمان: تحرير من المحمول تعديل ويب محمول
. وتعتبر ولاية ابراء هي الولاية والمدينة في نفس الوقت وذلك لازدهارها وتطورها العمراني. حيث يبلغ عدد سكانها 29000 نسمه وتضم ولاية ابراء مجموعة من المناطق والقرى أهمها - العلاية - والسفالة، فالسفالة يقطنها حلف الحرث الذي يضم مجموعه من القبائل أما العلاية فيسكنها حلف المساكرة الذي يضم مجموعه من القبائل.
 
وتعد ولاية إبراء المرجع الأساسي لولايات شمال الشرقية حيث تضم جميع المديريات الإدارية المختلفة التي ترج إليها ولايات منطقة شمال الشرقية مثل :- الأحوال المدنية - القوى العاملة - مجمع المحاكم - المديرية العامة للتربية والتعليم - مديرية الصحة - المديرية العامة للزراعة ـ مديرية الإسكان - المستشفي ابراء - المجمع الصحي - والكلية التقنية بإبراء و جامعةوجامعة الشرقية. وتتوزع هذه المديريات على الثابتي واللماع والسفالة والعلاية.
 
شيوخ إبراء :
==قرية اللماع==
 
تعتبر من القرى القديمة في ولاية ابرا وسميت بهذا الاسم كنية بفلجها الذي ياتي من اطراف قرية الثابتي وهو من الافلاجالإفلاج القديمة. توجد بها عدة أماكن قديمه كالحصن والمدخل الشمالي وبيوت يعود قدمها إلى مئات السنين ولكن مع التقدم العمراني اندثرت وغابت ملالمحها. يشتهر اهلها بتربية الخيول العربية الأصيلة وتربية المواشي والزراعة. كانت سابقا تلعب دورا كبيرا في الاحداث والتي حدثت في العهود القديمة. وهذه القرية وغيرها من قرى ولاية ابرا لهن من القدم الكثير نظرا لتاريخ آلة لالية الذي يمتد عميقا في التاريخ.
 
== معرض صور ==

قائمة التصفح