وكالة الأمن القومي الأمريكية: الفرق بين النسختين

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
ط
بوت:الإبلاغ عن رابط معطوب أو مؤرشف V5.3
(حسن المجيد.............رئيس العراق)
وسوم: تحرير من المحمول تعديل ويب محمول تحرير مرئي مُسترجَع
ط (بوت:الإبلاغ عن رابط معطوب أو مؤرشف V5.3)
وسم: مُسترجَع
}}
'''وكالة'''<ref>{{استشهاد ويب
| urlمسار = https://accounts.google.com/ServiceLogin?service=mail&passive=true&rm=false&continue=https://mail.google.com/mail/&ss=1&scc=1&ltmpl=default&ltmplcache=2&emr=1&osid=1#
| titleعنوان = Gmail
| websiteموقع = accounts.google.com
| accessdateتاريخ الوصول = 2021-06-13
| مسار أرشيف = https://web.archive.org/web/20210125000958/https://www.google.com/gmail/about/ | تاريخ أرشيف = 25 يناير 2021 }}</ref> '''الأمن القومي''' {{إنج|National Security Agency، الاختصار NSA}} هي هيئة مخابرات تابعة لحكومة [[الولايات المتحدة]]، مسؤولة عن مراقبة وجمع ومعالجة المعلومات والبيانات لأغراض المخابرات والمخابرات المضادة وهو مجال معروف باسم مخابرات الإشارة. بالتوازي مع ذلك، تعد وكالة الأمن القومي مسؤولة عن حماية اتصالات حكومة الولايات المتحدة ونظم معلوماتها ضد الاختراق وحرب الشبكات. ومع أن الكثير من برامج وكالة الأمن القومي تعتمد على الجمع الإلكتروني السلبي، إلا أن الوكالة مخولة بالقيام بمهامها بواسطة وسائل سرية نشطة، من بينها إدخال وسائل مادية في النظم الإلكترونية ويُدَّعى أيضًا تورطها في التخريب بواسطة البرمجيات المخضعة. بالإضافة إلى ما سبق، تحتفظ وكالة الأمن القومي بحضور مادي في عدد كبير من البلدان حول العالم، حيث تُدخِل خدمة الجمع الخاصة أجهزة تنصت في أماكن يصعب الوصول إليها. وتتضمن أساليب خدمة الجمع الخاصة "المراقبة من قرب، والسرقة، والتنصت عبر الأسلاك، والاقتحام".
 
بعكس [[وكالة استخبارات الدفاع|وكالة مخابرات الدفاع]] و[[وكالة المخابرات المركزية]]، والذين تتخصصا أساسًا في التجسس البشري، لا تقوم وكالة الأمن القومي على نحو أحادي بجمع المعلومات من مصادر بشرية، مع أنها تمثل على هذا النحو في الثقافة الشعبية، وبدلًا عن ذلك، تؤتمن وكالة الأمن القومي على مساعدة وتنسيق عناصر مخابرات الإشارة في أجهزة الحكومة الأخرى، والتي يمنعها القانون من القيام بهذه النشاطات من دون موافقة وكالة الأمن القومي عبر وزير الدفاع. وفي إطار مسؤولياتها، أتاحت الوكالة منظمة تحمل اسم خدمة الأمن المركزية، والتي أُنشأت لتسهيل التعاون بين وكالة الأمن القومي والأجهزة العسكرية الأمريكية الأخرى العاملة في مجال تحليل الشفرة. وعلاوة على ذلك، يشغل مدير وكالة الأمن القومي في نفس الوقت منصب قائد القيادة السيبرانية للولايات المتحدة ورئيس خدمة الأمن المركزية.

قائمة التصفح