فلكي: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[مراجعة غير مفحوصة][مراجعة غير مفحوصة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
لا ملخص تعديل
سطر 23: سطر 23:


==وصلات خارجية==
==وصلات خارجية==
* [http://www.aas.org American المجتمع الفلكي]
* [http://www.aas.org المجتمع الفلكي الأمريكي]
* [http://www.iau.org الإتحاد الفلكي العالمي]
* [http://www.iau.org الإتحاد الفلكي العالمي]
* [http://www.astrosociety.org الاتحاد الفلكي للمحيط الهادئ]
* [http://www.astrosociety.org الاتحاد الفلكي للمحيط الهادئ]

نسخة 13:26، 10 يناير 2011

جاليليو جاليلي الذي يصنف بأنه مؤسس علم الفلك الحديث.

عالم الفلك هو الشخص الذي يدرس الأجرام السماوية مثل النجوم والكواكب والمجرات.

تاريخيا، كان علم الفلك أكثر اهتماما تصنيف ووصف للظواهر في السماء، في حين حاول astroplanes لتفسير هذه الظواهر والخلافات بينهما باستخدام القوانين الفيزيائية. اليوم، قد اختفى معظمها هذا التمييز. متعلمون الفلكيين درجة عالية من الاحتراف الأفراد الذين عادة ما يكون على درجة الدكتوراه في الفيزياء أو علم الفلك ويتم توظيفهم من قبل مؤسسات الأبحاث أو الجامعات. [1] انهم يقضون معظم وقتهم في العمل على البحث ، وعلى الرغم من أنها تماما في كثير من الأحيان واجبات أخرى مثل التعليم، وبناء الصكوك، أو المساعدة في تشغيل مرصد. عدد من الفلكيين المحترفين في الولايات المتحدة هو في الواقع صغيرة جدا. الفلكي الجمعية الأمريكية، وهي المنظمة الرئيسية من الفلكيين المحترفين في أمريكا الشمالية، ما يقرب من 7700 عضوا. ويتضمن هذا العدد من العلماء مجالات أخرى مثل الفيزياء والجيولوجيا، والهندسة ، والاهتمامات البحثية التي ترتبط ارتباطا وثيقا بعلم الفلك. [2] والاتحاد الفلكي الدولي تضم ما يقرب من 9259 عضوا من 89 بلدا مختلفا الذين يشاركون في البحوث الفلكية في مستوى درجة الدكتوراه وما وراءها. [3]

المصادر

  • Dallal، Ahmad (1999). "Science, Medicine and Technology". في Esposito، John (المحرر). The Oxford History of Islam. Oxford University Press, New York. {{استشهاد بكتاب}}: الوسيط |ref=harv غير صالح (مساعدة)
  • Toomer، Gerald (1990). "Al-Khwārizmī, Abu Jaʿfar Muḥammad ibn Mūsā". في Gillispie, Charles Coulston (المحرر). Dictionary of Scientific Biography. New York: Charles Scribner's Sons. ج. 7. ISBN:0-684-16962-2. {{استشهاد بموسوعة}}: الوسيط |ref=harv غير صالح (مساعدة)
  1. ^ "Frequently Asked Questions About Becoming an Astronomer". NOAO. اطلع عليه بتاريخ 2009-03-29.


وصلات خارجية