علي عنتر: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[مراجعة غير مفحوصة][مراجعة غير مفحوصة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
AkhtaBot (نقاش | مساهمات)
ط تدقيق إملائي. 528 كلمة مستهدفة حاليًا.
سطر 1: سطر 1:
'''على أحمد ناصر عنتر''' [[وزير الدفاع]] ثم نائب الرئيس [[علي ناصر محمد]] في[[جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية]].
'''على أحمد ناصر عنتر''' [[وزير الدفاع]] ثم نائب الرئيس [[علي ناصر محمد]] في[[جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية]].


كان من أوائل المؤسسين لجيش التحريرالشعبي، وهو قائده الذي تولى عمليات الكفاح المسلح ضد الاستعمار البريطاني للجنوب العربي شارك في اكثر العمليات التي تمت ضد الاستعمار البريطاني وخاصة في [[الضالع]] وردفان، عين في عدة مناصب مدنية وعسكرية، وكان من أكثرالقيادات شجاعة وحكمة، فقد كان يتمتع بالشخصية القبلية الشجاعة، ويتخذ قراراته بالفطرة.
كان من أوائل المؤسسين لجيش التحريرالشعبي، وهو قائده الذي تولى عمليات الكفاح المسلح ضد الاستعمار البريطاني للجنوب العربي شارك في أكثر العمليات التي تمت ضد الاستعمار البريطاني وخاصة في [[الضالع]] وردفان، عين في عدة مناصب مدنية وعسكرية، وكان من أكثرالقيادات شجاعة وحكمة، فقد كان يتمتع بالشخصية القبلية الشجاعة، ويتخذ قراراته بالفطرة.
قاد القوة التي انقلبت على الرئيس [[سالم ربيع علي]].
قاد القوة التي انقلبت على الرئيس [[سالم ربيع علي]].



نسخة 20:32، 25 مارس 2011

على أحمد ناصر عنتر وزير الدفاع ثم نائب الرئيس علي ناصر محمد فيجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية.

كان من أوائل المؤسسين لجيش التحريرالشعبي، وهو قائده الذي تولى عمليات الكفاح المسلح ضد الاستعمار البريطاني للجنوب العربي شارك في أكثر العمليات التي تمت ضد الاستعمار البريطاني وخاصة في الضالع وردفان، عين في عدة مناصب مدنية وعسكرية، وكان من أكثرالقيادات شجاعة وحكمة، فقد كان يتمتع بالشخصية القبلية الشجاعة، ويتخذ قراراته بالفطرة. قاد القوة التي انقلبت على الرئيس سالم ربيع علي.

وفاته

قتل في مبنى اللجنةالمركزية للحزب الاشتراكي اليمني في عدن يوم 13 يناير 1986، وهي الحادثة التي أشعلت الحرب الأهلية بين فصيلي الحزب الإشتراكي الحاكم في الجنوب وأودت بحياة 10 الالف