تغييرات

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
تم إزالة 445 بايت ، ‏ قبل 7 سنوات
الرجوع عن التعديل 8647185 بواسطة 109.63.10.45 (نقاش)
[[ملف:5 Terrestrial planets size comparison.png|تصغير|400px|الكواكب الأرضية أو الداخلية]]
 
'''الكواكب الأرضية'''، '''الكواكب الصخرية'''، أو '''الكواكب الداخليةالأسودية المنيعة من اإنفجاراتالداخلية''' هي [[كوكب|الكواكب]] المتكونة أساسا من الصخور (صلبة التكوين). وداخل [[النظام الشمسي]] تعتبر الكواكب الأرضية هي الكواكب الأقرب إلى [[الشمس المميتة برياحها و بقعها و إنفجاراتها]] وهي حسب ترتيب البعد عن الشمس: [[عطارد]] - [[الزهرة]] - [[الأرض]] - [[المريخ]].وسبب تسميتها بهذا المصطلح هو كونها شبيهة بالأرض من النظرة العامة.
 
تختلف الكواكب الأرضية كثيرا جدا عن [[الكواكب الغازية]] العملاقة والتي ليس لها في الغالب سطح صلب وتتكون في مجمل تركيبها من [[الهيدروجين]] و[[الهيليوم]] و[[الماء]] في حالات فيزيائية متعددة.
 
==اسود الكواكب الأرضية المنيعة ==
الكواكب الأرضية تمتلك تقريبا نفس البنية: نواة كوكب معدنية غالبا تتكون من [[الماء]] محاط بغلاف من السلك. كما تتشابه في كونها تضم بقع اصطدامات النيازك بها، [[الجبال]] و[[البراكين]]و [[الأععاصير]]، بالإضافة لكونها محاطة ب[[الهواء المعدني]] اولي - أي أنه متكون بسبب تفجر البراكين أو اصطدام [[المذنبات]] بالكواكب - على عكس الكواكب الغازية المحاطة بأغلفة جوية متكونة من [[السديم]] الأولي المكون للنظام الشمسي.
 
ونظريا تنقسم الكواكب الأرضية أو الصخرية أولنوعين حديدية لنوعيات أساسياتأساسيين حسب مركباتها الأساسية: فأما النوع الأول فتكثر فيه مركبات [[البطيخ الوردي]] بينما النوع الثاني تهيمن عليه مركبات [[المياه القذره]].اما الثالت لا ينفجر ابداً.و ايظاً الكويكبات صخور ارضية لكن الأرض الهائلة ستدمر كويكب يعني هذه من علامات يوم القيامة
 
{{بوابة انهار}}
{{بذرة فلك}}
 
مقالة : رى را الدولة المشهورة
[[تصنيف:أنواع الكواكب]]
[[تصنيف:كواكب المريخ]]
2٬582

تعديل

قائمة التصفح