رسالة إلى الوالي (فيلم): الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[نسخة منشورة][نسخة منشورة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
CipherBot (نقاش | مساهمات)
ط تدقيق إملائي وتنسيق
سطر 3: سطر 3:
== قصة الفيلم ==
== قصة الفيلم ==


يحرفوش يذهب برسالة إلى الوال ليرسل امدادات ل[[مدينة]] [[رشيد]] المحاصرة من [[الإنجليز]] .في الطريق يقابل حكيم يرسله لل[[قاهرة]] في [[القرن العشرين]] ليبدأ مجموعة من المفارقات و[[مغامرة|المغامرات]] ويشهد تردى حال البلاد برغم انتصار رشيد. ويتُهم بإرهابي ومجنون. ويعتبر هذا الفيلم من أفضل ما قدمه عادل امام من [[كوميديا]].
يحرفوش يذهب برسالة إلى الوال ليرسل امدادات [[مدينة|لمدينة]] [[رشيد]] المحاصرة من [[الإنجليز]].في الطريق يقابل حكيم يرسله لل[[قاهرة]] في [[القرن العشرين]] ليبدأ مجموعة من المفارقات و[[مغامرة|المغامرات]] ويشهد تردى حال البلاد برغم أنتصار رشيد. ويتُهم بإرهابي ومجنون. ويعتبر هذا الفيلم من أفضل ما قدمه عادل امام من [[كوميديا]].


== مشاكل قضائية ==
== مشاكل قضائية ==

نسخة 06:13، 20 أغسطس 2012

رسالة الي الوالي هو فيلم ل عادل إمام ويسرا وعلاء ولى الدين وعلاء مرسي تاريخ الأنتاج: 28 يناير 1998 من إخراج نادر جلال وتأليف بسام إسماعيل

قصة الفيلم

يحرفوش يذهب برسالة إلى الوال ليرسل امدادات لمدينة رشيد المحاصرة من الإنجليز.في الطريق يقابل حكيم يرسله للقاهرة في القرن العشرين ليبدأ مجموعة من المفارقات والمغامرات ويشهد تردى حال البلاد برغم أنتصار رشيد. ويتُهم بإرهابي ومجنون. ويعتبر هذا الفيلم من أفضل ما قدمه عادل امام من كوميديا.

مشاكل قضائية

يعد فيلم (رسالة إلى الوالي) أحد الأفلام العربية القليلة التي دخلت إلى أروقة المحاكم بسبب إدعاء د. نبيل فاروق أن القصة قد سرقت من كتيب كان قد اصدره في سلسلة كوكتيل 2000 تحت عنوان (المهمة). و قد أدى هذا الإدعاء إلى قضية في المحكمة بين كل من د. نبيل فاروق وكاتب الفيلم بسام إسماعيل ولم تحسم القضية حتى يومنا هذا.