يرجى إضافة قالب معلومات متعلّقة بموضوع المقالة.

خالد الشطي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
خالد حسين الشطي

خالد حسين عبدالعلي الشطي نائب في مجلس الأمة الكويتي من مواليد 1970، وعضو مجلس الأمة 2012 المبطل ومحامي وإستشاري قانوني حاصل على ليسانس حقوق من جامعة الكويت عام 1993.

حياته ومناصبه[عدل]

ولد في الكويت عام 1970، متزوج وله أربعة أبناء، ناشط في الحركة الطلابية والنقابية بجامعة الكويت من عام 1988 إلى 1993 وممثلاً للقائمة الإسلامية الحرة.

محامي حر، وقيد أمام محكمة التمييز العليا والمحكمة الدستورية ويجوز حضوره أمام كافة المحاكم بجميع درجاتها. عمل في إدارة الشؤون القانونية بوزارة المواصلات في قسم التحقيقات عام 1994.

عمل في وزارة المالية بإدارة الشئؤون القانونية وكان عضواً مفوضاً من وكيل وزارة المالية في الحضور أمام النيابة العامة لمباشرة الشكاوى والقضايا المرفوعة من الدولة وضدها والحضور أمام دوائر الخبراء عام 1995.

عضو فعال لجنة حقوق الإنسان بجمعية المحامين الكويتية من عام 2000 إلى عام 2002، وعضو مجلس إدارة جمعية المحامين الكويتية من عام 2002 إلى 2007، وعضو اتحاد المحامين العرب وقام بتمثيل الكويت في مؤتمرات خارجية عربية مدافعاً عن قضايا الكويت ضد النظام الصدامي البعثي قبل اندحاره.

شارك في البرنامج التدريبي المكثف حول "العدالة الجنائية الدولية" الذي أقامه معهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية وحاضر به نخبة من القضاة والمستشارين الدوليين في المحكمة الجنائية الدولية.

حاصل على شهادات تخصصية في مجالات متعددة.

قام بتنظيم عدة دورات خاصة بالتحكيم والملكية الفكرية وفي العديد من المجالات القانونية عضو جمعية الصحافيين الكويتية منذ عام 2001.

كاتب صحفي جريدة "الدار" الكويتية ومتخصص في الشئؤون السياسية والإستراتيجية ومقارعة الفكر التفكيري والحركات الإرهابية.

إنتقادات[عدل]

عُرف بآرائه المثيرة للجدل التي دائماً ما تلقى إعتراضاً كبيراً حيث شن البعض هجوماً وإنتقادات لاذعة إتجاهه إثر تصريحاته وإعلانه بإنتماء الطائفة الشيعية في الكويت إلى إيران حيث أتهموه بالدعوة العلنية إلى تبعية الدولة الإيرانية، بالإضافة إلى أنه رُفعت ضده عدة قضايا على خلفية نشره إساءات للشيخ عبد العزيز بن باز والشيخ محمد بن عبد الوهاب بعد أن قام بتشبيههما باللات والعزى. كما واجه إنتقادات حول آرائه عن عملية عاصفة الحزم وإنتقاده للمملكة العربية السعودية.[1][2][3]

وصلات خارجية[عدل]

المصدر[عدل]

http://www.khalid-alshatti.com

مراجع[عدل]