المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

خس الكرفس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (نوفمبر 2012)
Lechuga china o wosun (2).jpg

خس الكرفس (الاسم العلمي الخس المزروع وهو ضرب من الأسباراجين (asparagina) أو أوجاستانا (augustana) أو أنجوستاتا (augustana))، ويسمى أيضًا الخس الجذعي أو خص الكرفس أو خص الهليون أو الخس الصيني، في الأبجدية الصوتية الدولية (IPA) (في المملكة المتحدة والولايات المتحدة) /ˈsɛlt.əs/، هو نوع من نبات الخس يتم زراعته بشكل رئيسي للحصول ساقه السميكة،ويتم استخدامه كنوعٍ من أنواع الخضار. وهو يعد شائعًا بشكلٍ خاص في الصين، ويسمى (wosun) ((بالصينية: )) أو (woju) ((بالصينية: )) (على الرغم من أن الاسم الثاني يمكن استخدامه أيضًا للإشارة إلى الخس بصفة عامة).

صورة لخس الكرفس (في المقدمة) معروضًا للبيع في لاسا

وعادةً ما يتم حصد الساق بطول يصل إلى حوالي 15–20 سنتيمتر وقطر يبلغ حوالي 3–4 سم. وهو يعد هشًا ورطبًا وله نكهة غير قوية، ويتم تحضيره عادةً بتقطيعه إلى شرائح ثم طهيه عن طريق القلي السريع ووضع مكونات أكثر وأقوى تنكيهًا.

Tomate gelber Blütenkelch2.jpg
هذه بذرة مقالة عن الخضروات بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.