خط أزرق رفيع

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة قالب معلومات متعلّقة بموضوع المقالة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
رمز الخط الأزرق

الخط الأزرق الرفيع (بالإنجليزية: Thin blue line)‏ هو مصطلح يستخدم للشرطة للتأكيد على أنها الخط الذي يمنع المجتمع من الانزلاق إلى الفوضى العنيفة. بالعامية، يشير المصطلح أيضًا إلى فكرة جدار الصمت الأزرق بين ضباط الشرطة المستخدمة للتستر على سوء سلوك الشرطة.[1]

يُشير «الأزرق» في «الخط الأزرق الرفيع» إلى اللون الأزرق للزي الرسمي للعديد من أقسام الشرطة. ويُمثل الخط الأزرق في الوسط تطبيق القانون، ويمثل أحد الخطوط السوداء المواطنين والثاني يمثل المجرمين. يشير الموقع المركزي للشريط الأزرق إلى دور الشرطة المسؤولة عن حماية المواطنين من المجرمين.

يدعي أنصار الرمز أنه يهدف إلى دعم تطبيق القانون.[2] في أعقاب الجدل حول استخدام القوة من قبل ضباط الشرطة الأمريكية، أصبح العلم الذي يمثل الخط الأزرق الرفيع شائعًا بين المسؤولين عن إنفاذ القانون وعائلاتهم وأنصارهم.

مراجع[عدل]

  1. ^ Hodges، Ann C.؛ Pugh، Justin (يونيو 2018). "Crossing the Thin Blue Line: Protecting Law Enforcement Officers Who Blow the Whistle" (PDF). UC Davis Law Review Online. ج. 52 ع. 1: 8. SSRN:3193264. مؤرشف من الأصل (PDF) في 2020-08-30. اطلع عليه بتاريخ 2020-07-31.
  2. ^ "THE THIN BLUE LINE". www.kubby.com. مؤرشف من الأصل في 2022-03-10. اطلع عليه بتاريخ 2016-08-24.