يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

خط الإشارة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (سبتمبر 2017)

التلغراف هو نظام لنقل المعلومات عن طريق الإشارات البصرية، وذلك باستخدام أبراج مع مصاريع محورية، المعروف أيضا باسم شفرات أو المجاذيف. يتم ترميز المعلومات من قبل موقف العناصر الميكانيكية. يتم قراءة عندما مصراع في وضع ثابت. تم اختراع النظام الأكثر استخداما في عام 1792 في فرنسا من قبل كلود تشاب، وكان شائعا في أواخر القرن الثامن عشر إلى أوائل القرن التاسع عشر[1][2][3]. وكانت أسرع بكثير من الدراجين بعد لنقل رسالة على مسافات طويلة، وأيضا أرخص تكاليف التشغيل على المدى الطويل، وبمجرد تشييدها. وكانت خطوط الإشارات تمهيدا للتلغراف الكهربائي، الذي سيحل محلها بعد نصف قرن، وسيكون أيضا أرخص وأسرع وأكثر خصوصية. المسافة التي تلغراف بصري يمكن جسر يقتصر الجغرافيا والطقس. وبالتالي، في الاستخدام العملي، فإن معظم البرقات البصرية تستخدم خطوط محطات التتابع لربط المسافات الطويلة. كما منع هذا التلغراف البصري من عبور مساحات واسعة من المياه، ما لم يمكن استخدام جزيرة مريحة لمحطة ترحيل. وتشمل المشتقات الحديثة لنظام سيمافور إشارة العلم (نظام ترحيل العلم) و هيليوغراف (البرق البصري باستخدام انعكاسات أشعة الشمس الموجهة مرآة).

أصل التسمية والمصطلحات[عدل]

وقد صاغ كلمة سيمفور في عام 1801 من قبل المخترع الفرنسي لخط سيمفور نفسه، كلود تشاب][1]]. انه يتألف من العناصر اليونانية (سيما، 'علامة')[[2]]؛ و أو من (فيرين، 'لتحمل')[[3]]. كما صاغ تشاب كلمة التلغراف. وقد طبعت كلمة سيمافوريك لأول مرة في اللغة الإنجليزية في 1808 'التلغرافات سيمافوريك التي شيدت حديثا'، مشيرا إلى تدمير التلغراف في فرنسا[.[4]]. تم طباعة كلمة سيمافور لأول مرة في اللغة الإنجليزية في عام 1816 'تم إنشاء سيمافور محسنة على رأس الأميرالية'، في إشارة إلى تركيب تلغراف أبسط اخترعها السير هوم بوفام. [بحاجة لمصدر] تسمى تلغراف إشارة أيضا 'البصرية التلغراف '،' سلاسل تلغراف مصراع '،' تلغراف تشاب 'أو' نابليون سيمافور '.

مراجع[عدل]

  1. ^ Groundbreaking Scientific Experiments, Inventions & Discoveries of the 18th Century, Jonathan Shectman, p. 172
  2. ^ Oxford English Dictionary.
  3. ^ Webster's Unabridged Dictionary.
  4. ^ 500 Years of New Words, Bill Sherk