خفافة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
خفافات نسائية في محل بيع الأحذية.

خَفَّافَة جمعها خَفَّافات، هي صنف من الأحذية الخفيفة التي تعرف إقبالا متزايدا، صمّمت في الأصل لتكون أحذية رياضية لكن سرعان ما تمّ تصميم نسخ منها للتمشية اليومية، تتعدد أنواع الخفافات فمنها التي تُبْدي ظاهر القدم وهي خاصة بالنساء، ومنها التي تُخفي كل القدم وهي لكلا الجنسَين.[1][2]

خفافات نسائية[عدل]

تستعمل النساء الخفافات النسائية بشكل متزايد وملفت للنظر، خصوصا تلك التي تبدي ظاهر القدم (الجزء العلوي من القدم دون الأصابع)، تكون هذه الخفافات عادة مسطّحة (دون كعب) ومنها من لها كعب رقيق، وهي أحذية جد عملية، تتلاءم بسرعة مع جميع أنواع الألبسة والأماكن، كما أنها تعتبر مريحة للقدم وبديلا ممتازا للكعب العالي. وهي الآن شائعة الاستخدام من قبل السيدات من جميع الأعمار.

صمّمت هذه الخفافات أساسا لتكون أحذية رقص احترافية، وتحديدًا لراقصي الباليه، صمّمها الأسترالي يعقوب بلوش عام 1932 في ورشة عمله المتخصصة في صنع أحذية الرقص المتطورة.

خفافات رياضية[عدل]

وأما الخفافات الرياضية، والتي صارت تلبس الآن في جميع المناسبات، فهي نوع من الأحذية المشهورة عند الرجال والنساء من جميع الأعمار والطبقات الاجتماعية، تعد مثالية للمشي والعدو وممارسة مختلف الحركات الرياضية. تمتاز بخفّتها وطواعيتها وصبرها وشدة التصاقها بالقدم.

مراجع[عدل]

  1. ^ Aurore Charlot (2009). المحرر: Elle. "Les basiques de la maison Chanel". 
  2. ^ et BB lança la ballerinepar Hélène Guillaume, مدام فيغارو, 21 septembre 2009 نسخة محفوظة 08 فبراير 2013 على موقع واي باك مشين.
Polo Shirt Basic Pattern.png
هذه بذرة مقالة عن لباس. بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.