دار ليلى

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
دار ليلى
دار ليلى
تاريخ
التأسيس 2004
المؤسس محمد سامي بيه
بطاقة تعريفية
الشكل القانوني منشأة فردية
الحالة دار نشر حرة
الشعار « ملتقى الشباب من المحيط إلى الخليج »
المقر  مصر 23 شارع السودان - المهندسين - ت: 33370042 - 02 - 002
الإدارة الحالية محمد سامي بيه
التخصص شامل
المجموعات إصدارات أحمد خالد توفيق - أحمد المسلماني - نبيل فاروق
لغات النشر العربية
الشركة الأم كيان كورب
الموقع الرسمي www.darlila.com

دار ليلى هي دار نشر مصرية. تأسست عام 2004 بمبادرة من مؤسسها محمد سامي بيه وباحتضان عدد كبير من الرموز الثقافية المصرية. يتقدمهم أحمد خالد توفيق، نبيل فاروق، علاء الأسواني.. وبمشاركة مجموعة كبيرة من الشباب المثقف. سعت منذ بدايتها لترسيخ مفاهيم العقلانية وحرية الرأي والفكر والإبداع، والاعتقاد، من خلال إصدار الكتب وإقامة الندوات والمناقشات المحدودة. وحملت الدار على عاتقها مهمة تبنى الإبداع الجديد والطليعي، وقد استطاعت بالفعل تقديم العديد من هذه المواهب الشابة التي باتت الآن في متن الثقافة المصرية.

نشرت الدار عدة عناوين:

مشروع النشر لمن يستحق (كتاب المائة تدوينة)[عدل]

كتاب المئة تدوينة هو سلسلة من الكتب التي تصدر دوريًّا عبر مشاركة تفاعلية واسعة من المدونين والمدونات الذين يدونون باللغة العربية، وهو كتاب يجمع 100 تدوينة لـ100 مدون.

  • جرت الدورة الأولى في الفترة ما بين الأول من يوليو وحتى الثالث من سبتمبر 2011 حيث تكللت بصدور الكتاب الأول تحت عنوان "أبجدية إبداع عفوي" كنسخ إلكترونية متاحة للتحميل مجانا، وعلى نسخة ورقية مطبوعة أيضًا النسخة الورقية صدرت في يناير 2012 عن دار ليلى (كيان كورب) للنشر.
  • الدورة الثانية بدأت في الثامن والعشرين من يوليو 2012 وحتى الأول من أكتوبر لنفس العام وسيصدر الكتاب إلكترونيا قريبا ثم يتبعه ورقيا.

مصادر[عدل]

وصلات خارجية[عدل]