المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

داليدا رحمة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (نوفمبر_2010)

داليدا رحمة مطربة لبنانية من مواليد العام 1960 اشتهرت خلال حقبة الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي وتميزت بتقديم الغناء الطربي الجميل يساعدها في ذلك صوت متمكن حساس وجميل . وقد حصل خلط بينها وبين المطربة الإيطالية دالدا التي غنت سالمة يا سلامة باللهجة المصرية التي عرفت باسم داليدا فقط اما داليدا رحمة فهي لبنانية الاصل والمنبت والجنسية وقد توفيت داليدا الإيطالية قبل سنوات بينما داليدا رحمة اللبنانية فهي على قيد الحياة وفي بداية الخمسينيات منة عمرها

أعمالها[عدل]

من أغانيها الشهيرة التي تركت بصمة وذكرى طيبة لدى الناس حتى اليوم غزل الهوى , ع الشوك لو مشيتني , حسدوني , أحلف لك بدمع العين , يامه العبايه , ما بتجوز ع الغربة , يمه يايمه , يابلح زغلولي , ما دام السما زرقاء , مرجحني الهوى وغيرها العشرات من الأغاني الخالدة كما غنت مع الراحل الكبير عازر أغنية من مين بدي أسرقك .

وقد أختفت هذه الفنانة الكبيرة عن الأضواء تماما منذ بداية الألفية تاركة خلفها فراغا كبيرا في الساحة الفنية من الصعب أن يملؤه أحد غيرها وألف علامة إستفهام بسبب هذا الغياب والصمت الغير مبرر .

انظر أيضاً[عدل]

Exquisite-amorok.png
هذه بذرة مقالة عن مغنية أو مغن بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.
Cedaricon flag.png
هذه بذرة مقالة عن شخصية لبنانية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.