المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

داماك

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (سبتمبر_2008)
داماك
داماك

معلومات عامة
تاريخ التأسيس 1982
النوع شركة عقارية
أهم الشخصيات
المؤسس حسين ساجوانى
المالك حسين ساجوانى
المقر الرئيسي دبى، الإمارات الإمارات العربية المتحدة
عدد الموظفين 8500 موظف
مناطق الخدمة شمال أفريقيا ،شبه الجزيرة العربية، شبة القارة الهندية، الشرق الأقصى، أوروبا.
موقع ويب [1]

داماك هي شركة عقارية إماراتية والتي تأسست عام 1982 وتعتبر من أكبر الشركات العقارية في الشرق الأوسط والعالم العربى ويقع مقرها بدبى ولقد وسعت أنتشارها في الشرق الأوسط والوطن العربى ولها مكاتب في العالم كله حيث الدول المستقلة عن الإتحاد السوفيتى والشرق الأقصى وشبه القارة الهندية ولقد انشأت الشركة العديد من المشاريع الكبرى مثل الأنوار للسيراميك والاهليه للتأمين والأمانة لمواد البناء وداماك للأوراق المالية ولقد حصلت الشركة على شهاده الأيزو 9002 ويبلغ عدد موظفيها أكثر من 8500 موظف عبر أكثر من 20 دولة في العالم.

رجل الأعمال حسين علي السجواني[عدل]

رجل الأعمال حسين ساجوانى مؤسس ورئيس مجلس إدارة داماك كما أن له عدد من المناصب في عدد من الشركات في بلدان مختلفة وهى :

DAMAC properties و قد أنشئت عام 1995 ولقد نمت لتنشئ أفضل الوحدات السكنية في دبى والشرق الأوسط وتوسعت سريعا في مصر وشمال إفريقيا والأردن ولبنان وقطر والمملكة العربية السعودية والشرق الأقصى.

و مشاريعها السكنية تبلغ أكثر من 670 مليون قدم مربع وتتجاوز تكلفتها ال 45 مليار دولار أمريكي ومع شراكة أشهر المهندسين المعماريين والمصممين والتي تهدف إلى تطوير المخططات السكنية والتجارية ومرافق الترفيه من شأنها ان تهيئة مجتمع متكامل وستقدم 7100 وحده للعملاء بحلول عام 2010 وتدير داماك جميع ممتلكاتها من البداية للنهاية وتقدم الشركة برنامج لخدمة العملاء شامل يوفر حلولا من خلال شبكة واسعة مع المكاتب الإقليمية في المملكة المتحدة.

المكاتب الإقليمية[عدل]

أيرلندا وإيطاليا والإمارات العربية المتحدة وروسيا والأردن ولبنان ومصر والمملكه العربية السعودية وباكستان وقطر.