المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة عن موضوع شيء أو شخصية ذات ملحوظية ضعيفة.

دايسكي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Commons-emblem-issue.svg
هذه المقالة عن موضوع أو شخصية ذات ملحوظية ضعيفة، وقد لا تستوفي معايير الملحوظية، ويحتمل أن تحذف ما لم يؤت بمصادر موثوقة لبيان أهمية الموضوع أو الشخصية. (مايو 2016)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
Cap433.jpg

الشخصية الأساسية والبطل في انيمي غريندايزر وملاح غريندايزر.هو أمير كوكب فليد ولذلك يدعى دوق فليد دمره الشرير فيجا الكبير, فقد دايسكي والده ووالدته أثناء تدمير كوكب فليد ولم يبقى إلا هو وأخته ماريا التي نجت بواسطة أحد المخلصين لكوكب فليد وأخذها إلى الأرض. أن دمر كوكبه قرر الانتقام من قوات فيجا ولهذا يذهب إلى نجم فيجا ويريد تدميرها وبينما كان يتجول في القاعدة عثر على آلي خارق, هذا الآلي لم يكن سوى الآلي غرندايزر, استخدم دايسكي هذا الآلي واستطاع الهروب والوصول إلى الأرض, وبعدها عاش على الأرض مع الدكتور آمون الذي ساعده من الموت والذي أصبح مثل والده الثاني..دايسكي أنسان هادئ محب للطبيعة ويعشق الأرض...في حلقات المسلسل يقوم دايسكي بحماية الأرض عن طريق الدفاع عنها بواسطة غريندايزر..مهارات دايسكي لا تقتصر على قيادة غريندايزر فهو أيضا يعشق ركوب الخيل على حصانه سيلفر وكذلك يركب الدراجه بمهارة.

كان دايسكى محارابا عظيما وابن الملك ولا ننسى مواقفه النبيلة مع القادة الاخرين مثل القائد جوس بطا نجم دلتا وما اجمله من حب للارض وعمارها

وهذه الشخصية من اروع شخصيات الكرتون بسبب الحب والشجاعة

تحليل: الفكرة الرئيسية وراء افلام كارتون كرندايزر وبطل الرواية الدوق فليد هو الصراع بين اليابان وأمريكا كرسالة موجهة للأمريكان (بعد قصف اليابان مرتان بالقنبلة الذرية) انه بالعلم والتكنولوجيا تستطيع اليابان -وهي جانب الخير كما في القصة- بدحر الأمريكان -وهي جانب الشر فيه- والاشارة لكل هذا واضحة جداً في المسلسل الكرتوني من حيث ان البطل -دايسكي- مزارع وهذا باعتبار انه المعسكر الشيوعي الذي يمجد الفلاح والعامل سينتصر على المعسكر الرأسمالي بالاضافة إلى امور اخرى منها ان العدو يعيش على القمر وفي الجانب المظلم منه دلالة على بعد أمريكا وإشارة إلى التقليل من شأنها باعتبارها "صغيرة" اذا ما عدت الدول بافعالها الخيرة لا بكبر مساحتها وعلى انها تحيا في الجانب المظلم من القمر واضح الدلالة على نواياها كما يشير لها المسلسل ويربي جيل الناشئة عليها..وكما تريد ان تشير اليابان بانها هي القوى المسالمة التي تسخر قواها لفعل الخير وتطوير الارض بالسلام لا بالاسلحة التي تريد أمريكا استخدامها لقتل البشر واستعمار الدول..وتكررت فكرة المسلسل في مسلسلات اخرى مثل خماسي ومزنجر -او ربما مسنجر- بينما نجد الفكرة نفسها تقريباً في مسلسل الكارتون -ساسوكي- لكن الفرق انه ساسوكي يعنى بشؤون يابانية داخلية كما انه المسلسل يعتبر تبشيري نوعاً ما للديانة البوذية

انظر أيضا[عدل]

Wikipe-tan face.svg
هذه بذرة مقالة عن الأنمي أو المانغا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.