المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
لقد اقترح دمج هذه المقالة مع مقالةأخرى، شارك في النقاش إذا كان عندك أي ملاحظة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

دخان البحر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يوليو 2013)
Commons-emblem-merge.svg
لقد اقترح دمج محتويات هذه المقالة أو الفقرة في المعلومات تحت عنوان ضباب البخار. (نقاش) (أكتوبر 2015)
دخان البحر على المحيط الأطلنطي

دخان البحر أوضباب البخار القطبي الشمالي، هو سحابة على البحر، يمكن تسميتها الضباب، وعادةً ما تتكون عندما يتحرك الهواء الشديد البرودة على مياه أكثر دفئًا. وتتشابه فيزياء تكونه مع الجليد المتأثر بالبحيرات.

يعتمد التبخر من سطح الماء المكشوف على ضغط البخار. وإذا كانت درجة حرارة المياه أكبر من درجة حرارة الهواء القريب، يستمر التبخر بشكل أسرع من امتصاص الهواء لبخار الماء، على الرغم من أن الرطوبة النسبية للهواء البارد تبلغ نسبتها 100%. يتبخر ذلك فورًا ويتكثف من جديد كضباب مرئي، يرتفع في التيارات الحرارية. وإذا تحركت الرياح فوق مناطق باردة متجمدة مثل القطب الشمالي وشقوق الجليد التي ينكشف منها الماء النقي، يتبخر الماء إلى أعلى في الهواء، منتجًا الضباب.

ولا تشمل الظروف المطلوبة لتكون مثل ذلك الضباب انخفاض درجة حرارة السطح فقط، ولكنها تشمل أيضًا انعكاس درجة حرارة المياه السطحية لمنع التطور السريع لعدم الاستقرار.

Wiki plot 03.png
هذه بذرة مقالة عن علم الأرصاد الجوية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.