دراسات عن الجنين في الرحم (عمل فني)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
دراسات عن الجنين في الرحم
الجنين داخل الرحم
خمسة مقاطع توضح الجنين داخل الرحم

معلومات فنية
الفنان ليوناردو دا فينشي
تاريخ إنشاء العمل c.1511
نوع العمل طباشير أسود، طباشير أحمر، قلم، حبر على ورق
المتحف المجموعة الملكية، المملكة المتحدة
معلومات أخرى

تعتبر دراسات الجنين في الرحم رسمان توضيحيان ملونان أعدهما ليوناردو دافنشي في عام 1511 تقريبًا. [1] تصف الدراسات الجنين البشري بشكل صحيح في موضعه الصحيح داخل الرحم المشرح. [2] يصور دافنشي الرحم بغرفة واحدة، على النقيض من النظريات التي مفادها أن الرحم يحتوي على غرف متعددة يعتقد الكثيرون أنها قسمت الأجنة إلى مقصورات منفصلة في حالة التوائم. كما رسم دافنشي بشكل صحيح الشريان الرحمي ونظام الأوعية الدموية في عنق الرحم والمهبل .

الملكية[عدل]

تم توريث الدراسات في البداية إلى فرانشيسكو ميلزي . في ج. 1582–90 تم شراؤها من ورثته من قبل بومبيو ليوني وبحلول العام 1630 كانوا قد أصبحوا في ملكية توماس هوارد، إيرل الثاني من أروندل . منذ العام 1690 أصبح العمل ضمن المجموعة الملكية بالمملكة المتحدة. [1]

المراجع[عدل]

  1. أ ب "Recto: The fetus in the womb". Royal Collection. مؤرشف من الأصل في 12 نوفمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ Hilary Gilson. "Leonardo da Vinci's Embryological Drawings of the Fetus". The Embryo Project Encyclopedia. مؤرشف من الأصل في 3 أغسطس 2018. اطلع عليه بتاريخ 06 أغسطس 2015. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

روابط خارجية[عدل]

Gray188.png
هذه بذرة مقالة عن علم التشريح بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.