المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

دراسة المعلومات

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (ديسمبر 2013)
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (ديسمبر 2013)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (أغسطس 2015)

ينطلق اهتمام "قسم دراسات المعلومـات" من واقع أن المعلومات قوة، وأنها ركيزة أساسية من ركائز التنمية على المستويين الفردي والاجتماعي. وإذا كانت المعلومات من الناحية الهيكلية في الوقت الحاضر مثلث أضلاعه المحتوى Content، وتقنيات المعلومات بما فيها الحاسبات Computers، وقنوات التدفق Channels على اختلاف أنواعها وتفاوت مستوياتها بما في ذلك شبكات الاتصالات والمشابكة الإلكترونية؛ فإن المحتوى من أهم هذه العناصر جميعًا. وبما أن المحتوى واحداً من تلك العناصر المهمة، فقد اهتم قسم دراسات المعلومات بالمجالات المرتبطة بالمحتوى المعلوماتي: إنتاجًا وتسجيلاً ونشرًا وتجميعًا وتنظيمًا واختزانًا واسترجاعًا واستثمارًا، وما يترتب على هذا الاستثمار من نتائج في جميع السياقات العلمية والتعليمية والاجتماعية...

المراجع[عدل]

Science-symbol-2.png
هذه بذرة مقالة عن موضوع علمي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.