المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

درة العروس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يوليو 2017)

إحداثيات: 21°56′25″N 38°57′28″E / 21.94028°N 38.95778°E / 21.94028; 38.95778 درة العروس هي قرية سياحية بنيت عام 1996 تقع على بعد 23 كيلومتر عن شمال مدينة جدة في منطقة ذهبان وهي مملوكة لرجل الاعمال صالح كامل ولكن بعد أن اودع السجن في حملة مكافحة الفساد سلم ملف إدارة المدينه إلى وزارة الاسكان . وتطل درة العروس على ساحل البحر الأحمر بمفهوم عصري للمدينة السياحية يتوافق مع بيئتنا مما يعطي إضافة مشرقية لمدينة جدة في ظل التمدد العمراني المضطرد لهذه المدينة والذي غطى واجهتها البحرية الجميلة وجعلها تتوارى عن طابعها السياحي الذي وهبها الله إياه.

وعلى مساحة تزيد عن (8) كيلومترات مربعة تم بناء درة العروس هذه المدينة السياحية العصرية الفريدة على المستويين المحلي والإقليمي.. إضافة إلى ما توفره لروادها من إمكانية التملك والتأجير والسكن بوحداتها السكنية الفاخرة، فإنها تتيح لهم الاستمتاع بكل ما فيها من مرافق ترفيهية وخدمات حياتية متكاملة. ومن ابرز المشغلين للايواء السياحي في قرية درة العروس { شاليهات درة الأحلام ، شاطئ المخمل ، لافونتين } حيث توفر هذه الشركات فرصة التأجير اليومي للفلل المطله على الشواطئ . و تحتوي المدينة بالإضافة إلى القرى السياحية على مساجد ومصليات ونوادي رياضية ومحلات تجارية.. مطاعم.. مقاهي.. سكن فندقي.. نادي الجولف.. نادي الفروسية.. مدينة ترفيهية.. ومرسى لليخوت يتيح الرسو لأكثر من 320 قارباً.

كما تم توفير كافة أنواع الرياضة المائية بما فيها رياضة التزلج على الماء والتزلج الشراعي والصيد إضافة إلى أحدث نادٍ للغوص على البحر الأحمر. وتشتمل مدينة درة العروس على كافة الخدمات الأساسية التي تحقق الاكتفاء الذاتي.. فهناك محطة مستقلة لتوليد الكهرباء ومحطة تحلية لإنتاج المياه.. ومحطة لتنقية مياه الصرف الصحي وشبكات للهاتف الثابت والهاتف الجوال إضافة إلى شبكة قنوات فضائية. ويتوفر في المدينة نظام للأمن والحراسة البرية والبحرية على مدار الساعة.. كما تعطي المدينة أهمية بالغة للخدمات الخاصة بالنظافة والصيانة وتنسيق الحدائق وخدمة المواصلات والعناية الصحية وكافة الاحتياجات اليومية. كل هذا تم توفيره في مدينة درة العروس من خلال بيئة تتماشى مع تعاليم ديننا وعاداتنا بشكل كامل ولكن يجد الساكن في هذه المدينة مسكن لأسرته ومجال للاستثمار لغده .

ويحتوي منتجع درة العروس على جميع مايحتاجه السائح له ولأُسترته ، غير ان المنتجع يملك ويحتوي على جميع وسائل المتعة..

Flag of Saudi Arabia.svg
هذه بذرة مقالة عن السعودية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.