هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

درع الرومان

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

هذه نسخة قديمة من هذه الصفحة، وقام بتعديلها JarBot (نقاش | مساهمات) في 09:50، 16 يناير 2019 (بوت:صيانة V3.2، أزال وسم نهاية مسدودة). العنوان الحالي (URL) هو وصلة دائمة لهذه النسخة، وقد تختلف اختلافًا كبيرًا عن النسخة الحالية.

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (مارس 2012)
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس_2012)

درع الرومان الذي استخدم من طرف الرومان القدماء في الوقت التي كانت حضارتهم تتوسع في العالم هذا الدرع يصنع من الحديد وهو يغطي كامل الجسم، يتصدى للهجمات من السيوف في غالب الأحيان لكنه كان قليلا لنقص الحديد وهو موجود في متاحف روما وان رايناه نرى فتحات على شكل مستطيل من جهة الرأس تسمح للفارس بالرؤية وان حملناه نرى انه ثقيل قليلا لذي تصعب الحركة ولهذا السبب نرى الخيالة في الحرب يرتدونه كثيرا لانهم لايتحركون ابدا فهم فوق خيول.

Usarmy m16a2.jpg
هذه بذرة مقالة عن سلاح بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.